نادية هنري: طالبت بإقالة الحكومة لسياستها الاقتصادية.. وقرض النقد «دواء مر» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نادية هنري: طالبت بإقالة الحكومة لسياستها الاقتصادية.. وقرض النقد «دواء مر»

مارينا نبيل
نشر في: السبت 30 يوليه 2016 - 10:39 م | آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2016 - 10:39 م
قالت النائبة البرلمانية نادية هنري، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن ما كتبته عن خطوات الإصلاح السريع ومطالبته بإقالة الحكومة عبر صفحتها على موقع "فيسبوك"، يعبر عن رأيها كشخص مسؤول في اللجنة الاقتصادية، وشاهد على انحدار الحالة الاقتصادية خلال الثلاث سنوات السابقة، على حد قولها.

وأضافت «هنري»، خلال لقائها ببرنامج «موعد مع البرلمان»، المذاع على فضائية «النهار اليوم»، مساء السبت، أنها شعرت خلال لقاءات اللجنة الاقتصادية البرلمانية، والمجموعة الاقتصادية الوزارية، باختفاء التنسيق والتكامل بينهم.

وأوضحت أنها كان لديها تحفظات على الموازنة العامة وحاجتها إلى الغربلة وإعادة كتابتها مرة أخرى، مؤكدة انها لم تمنح ثقتها للحكومة الحالية.


وعن رأيها في قرض صندوق النقد الدولي، قالت إن القرض بمثابة الدواء المر، متابعة: «إذا لم تضع الحكومة خطة تنموية واضحة للإصلاح الاقتصادي، نكون مقبلين على مستقبل مظلم لاعتمادنا على سياسية الاقتراض».

وأوضحت أن الهدف من قرض صندوق النقد الدولي، هو سد الفجوة التمويلية، واستعادة الثقة، معتبرة إياه وسيلة لتخفيف الأعراض، وليس علاج المرض، مطالبة الحكومة بإدارة الوضع بشكل سليم.


وكان عمرو الجارحي، وزير المالية، قد أعلن أن مصر تتفاوض مع صندوق النقد الدولي لإقتراض 12 مليار دولار على مدى 3 سنوات، بواقع 4 مليارات في العام الواحد، وأعلن الصندوق إرسال بعثة إلى القاهرة لمناقشة الأمر مع الحكومة المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك