وزير الإسكان يطالب رؤساء المدن بتوصيل المرافق للأراضي المطروحة بنظام القرعة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإسكان يطالب رؤساء المدن بتوصيل المرافق للأراضي المطروحة بنظام القرعة

الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان
الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان
أحمد عبد الحافظ
نشر في: السبت 30 يوليه 2016 - 11:52 ص | آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2016 - 11:52 ص
طالب الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، رؤساء أجهزة المدن الجديدة، بسرعة الانتهاء من توصيل المرافق للأراضي التي تم طرحها بنظام القرعة مؤخرا، واعتبار ذلك بجانب الزراعة والتشجير، والنظافة وتجميل المدن أولويات أولى لكل رئيس جهاز.


وقال مدبولي، خلال اجتماعه برؤساء أجهزة المدن الجديدة اليوم، إن هناك أولويات في كل مدينة، يأتي على رأسها الانتهاء من توصيل المرافق لجميع الأراضي، التي تم طرحها فى القرعة مؤخرا، والتي تبلغ 80 ألف قطعة، لتكون هي "شغلكم الشاغل" في هذه المرحلة، للانتهاء منها في أسرع وقت، وتحقيق التنمية المطلوبة.

وشدد وزير الإسكان، على ضرورة الاهتمام بالنظافة ورفع القمامة من شوارع المدن الجديدة، وذلك بعد شكوى بعض السكان من الشركات العاملة في النظافة، مؤكدا أنه في حال تقاعس أي شركة عن عملها، يتم فسخ عقدها فورا، ويتم عمل مناقصة جديدة، وإسناد الأعمال لشركات جادة.

وتابع مدبولي: "لدينا القدرات المادية والقانون الخاص والإمكانات لجعل هذه المدن جوهرة المحافظة التي تقع فيها إداريا، وهو ما نريده في المرحلة الحالية، فنحن نحتاج طفرة نوعية تحدث في كل مدينة، وعلينا الاهتمام بالشكل الجمالي والانتهاء من تنفيذ الحدائق المركزية، ورصف جميع الشوارع".

وشدد على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة لتنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي في مختلف المدن الجديدة، وأن تكون هناك متابعة مستمرة من كل رئيس جهاز، مع ضرورة تنفيذ المباني الخدمية والانتهاء منها مع الوحدات، حتى يكون المشروع جاهزا للسكن فور بدء التسليم.

كما طالب جميع رؤساء الأجهزة، بتفعيل التفويضات التي تم منحها لهم، وعدم الخوف أو التراجع عن اتخاذ القرار، فالتفويضات الممنوحة لهم الغرض منها التيسير على المتعاملين مع الأجهزة، وسرعة اتخاذ القرار وتحقيق اللامركزية، مشيرا إلى أن هذه التكليفات ستكون عوامل مؤثرة في تقييم كل رئيس جهاز، وسيقوم بزيارات ميدانية للمدن المختلفة ليتابع ما يتم تنفيذه من هذه التكليفات واقعيا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك