فيديو.. «هريدي»: صفقة «الأباتشي» لإقناع مصر بمواجهة «داعش».. وأمريكا «تورط» الجيوش العربية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «هريدي»: صفقة «الأباتشي» لإقناع مصر بمواجهة «داعش».. وأمريكا «تورط» الجيوش العربية

السفير حسين هريدي - مساعد وزير الخارجية الأسبق
السفير حسين هريدي - مساعد وزير الخارجية الأسبق
كريم البكري
نشر في: السبت 30 أغسطس 2014 - 9:41 م | آخر تحديث: السبت 30 أغسطس 2014 - 9:41 م

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق: إن قرار الولايات المتحدة بشأن الإفراج عن شحنة الطائرات الأباتشي المصري، التي كانت قيد الإصلاح، كان من أجل الإقناع غير المباشر لمصر للمشاركة في ائتلاف دولي لمواجهة تنظيم «داعش»، حسبما قال.

وأشار «هريدي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء جديد» المذاع عبر «التحرير»، السبت، إلى تزامن قرار واشنطن مع إعلان الرئيس باراك أوباما عن زيارة وزير الخارجية الأمريكي للشرق الأوسط؛ للبحث في جمع الشركاء الدوليين لمواجهة تنظيم «داعش»، مؤكدًا أن الإدارة الأمريكية تحاول مواجهة «داعش» بجنود الجيوش العربية، على حد تعبيره.

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن تنظيم «داعش» تمدد في ظل رعاية أمريكية، ولكنه تحرك بشكل مستقل ضد مصالح الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما استشرى في سوريا، مثلما قال.

وتابع «هريدي» أن «أمريكا تسعى لتوريط الدول العربية في مواجهة (سنية – سنية)، وعلى الإدارة الأمريكية معرفة أن مصر اليوم تختلف عن مصر الأمس، ومصالحنا في المنطقة لا تتطابق مع المصالح الغربية»، حسب قوله.

يُذكر أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أبلغ صباح اليوم السبت، نظيره المصري سامح شكري، أن الولايات المتحدة ستقوم خلال الأيام المقبلة بتسليم مصر العشر طائرات الأباتشي، والتي احتجزتهم لديها عقب ثورة 30 يونيو، وفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك