وزير الكهرباء: الوحدة الأولى بمحطة العين السخنة تدخل الخدمة خلال شهر والثانية في أكتوبر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الكهرباء: الوحدة الأولى بمحطة العين السخنة تدخل الخدمة خلال شهر والثانية في أكتوبر

وزير الكهرباء يقول إن الوحدة الأولى بمحطة العين السخنة تدخل الخدمة خلال شهر- أرشيفية
وزير الكهرباء يقول إن الوحدة الأولى بمحطة العين السخنة تدخل الخدمة خلال شهر- أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 30 أغسطس 2014 - 1:48 م | آخر تحديث: السبت 30 أغسطس 2014 - 9:03 م

أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم السبت، أنه سيتم تشغيل الوحدة الأولى من محطة كهرباء العين السخنة قدرة 1300 ميجاوات في غضون شهر، مشيرا إلى أنه سيتم تشغيل الوحدة الثانية في شهر أكتوبر.

جاء ذلك، في تصريحات للوزير خلال تفقده اليوم السبت للمحطة، حيث شهد بدء تجارب تشغيل الوحدة الأولى بنجاح تمهيدا لتشغيلها ودخولها الخدمة فى غضون شهر.

وقال وزير الكهرباء، في إطار جولته بالمحطة اليوم، التي تأتي استكمالا لجولاته الميدانية، أن "محطة العين السخنة هى أحد مشروعات خطة القطاع الخمسية الحالية 2012-2017 للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية".

وأضاف أن "المحطة تتكون من وحدتين بخاريتين قدرة كل منها 650 ميجاوات وتعمل بالغاز الطبيعى والمازوت"، لافتا إلى أن "المشروع يتكون من 19 عملية بتكلفة استثمارية تبلغ حوالى 6ر9 مليار جنيه مصرى".

جدير بالذكر، أنه قد سبق تعديل البرامج الزمنية لدخول المحطة حيز العمل الفعلى نتيجة الحالة الأمنية التى تعرضت لها البلاد خلال الفترة الماضية، مما تسبب فى تأخر مواعيد تشغيل وحدات المشروع طبقا للبرنامج الزمنى المعدل حيث تعرضت المحطة لوقفات احتجاجية متكررة علاوة على الإغراق من السيول مؤخرا.

وشارك فى تمويل المشروع عدد من جهات التمويل الدولية متمثلة فى البنك الدولى، بنك التنمية الأفريقى، الصندوق العربى، إلى جانب التمويل المحلى من البنك الأهلى المصرى، وذلك إلى جانب الموارد الذاتية للقطاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك