ثراء جبيل: جائزة أفضل ممثلة صاعدة وراءها بروفات 10 أيام فقط - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أبو الفنون» سيغيِّر مسار حياتي بعد 4 مسلسلات..

ثراء جبيل: جائزة أفضل ممثلة صاعدة وراءها بروفات 10 أيام فقط

الممثلة الشابة ثراء جبيل
الممثلة الشابة ثراء جبيل
أحمد السنهورى
نشر في: السبت 30 أغسطس 2014 - 9:45 م | آخر تحديث: السبت 30 أغسطس 2014 - 9:45 م

نجحت الممثلة الشابة ثراء جبيل في حصد جائزة «سناء يونس» لأفضل ممثلة صاعدة في المهرجان القومي للمسرح، الذي اختتم فاعليات دورته السابعة، قبل أيام، وذلك عن دور «كلير» في مسرحية «مطلوب» (wanted)..

المثير في الأمر أنها المرة الأولى التي تقف فيها ثراء على خشبة المسرح، بعد أن شاركت في أكثر من عمل درامي مؤخرا، والأكثر إثارة أنها لم تحصل على الوقت الكافي للتدريب على الدور لضيق الوقت، حتى البروفات على الدور لم تستمر سوى 10 أيام فقط قبل العرض.

ثراء عبرت عن سعادتها الغامرة بالجائزة، وقالت: لم أكن أتوقع حصولي عليها إطلاقا، خاصة أن الممثلات اللاتي كن ينافسن عليها لهن باع ليس بالقليل في العمل المسرحي، لكن عندما رُشِّحت لأن ألعب شخصية «كلير» من مخرج العرض محمد مهران سعيت لأن أقف على مفردات الشخصية حتى أتمكن من تقمصها على أكمل وجه، وبالفعل استطعت إتقان ذلك، وهو اﻷمر الذي ظهر جليا في مشهد الضرب المبرح الذي تعرضت له من أخي الشرير.

وأضافت ثراء: «كلير» تتمتع بمكنون شخصية ازدواجي أوقعها بين حبها لمجرم هارب من العدالة وخوفها من أخيها غير السوى صاحب البار الذي يحاول استغلال إمكاناتها لتحقيق أغراضه الشخصية، لذلك كانت «كلير» تعاني اضطرابات نفسية حادة كان علىَّ أن أبرزها بين طيات الجمل الحوارية في هذا النص الرائع.

ثراء أكدت أن الجائزة أشعلت في قلبها حب «أبو الفنون» وهو ما سيدفعها مستقبلا لإعادة تجربة الوقوف على خشبة المسرح إلى جانب كتابتها للروايات والسيناريوهات، حسب هواياتها المفضلة ودراستها الأكاديمية.

ثراء تخرجت في معهد السينما قسم سيناريو، وعلى الرغم من ذلك فإنها سلكت طريقها في عالم التمثيل منذ ثلاث سنوات عبر الدراما التليفزيونية فى مسلسلات «ذات» و«نكدب لو قلنا مبنحبش» و«آدم وجميلة» وأخيرا «سجن النسا» مع الفنانة نيللي كريم الذي عرض في رمضان الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك