باعة «الترجمان» يشتكون من وقف الحال وغياب الزبائن - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

باعة «الترجمان» يشتكون من وقف الحال وغياب الزبائن

مقوف الترجمان - خاص الشروق
مقوف الترجمان - خاص الشروق
السيد علاء
نشر في: السبت 30 أغسطس 2014 - 6:32 م | آخر تحديث: السبت 30 أغسطس 2014 - 6:32 م

- 40 سيارة ميكروباص لربط الجراج بميادين وأحياء.. وخيام لحماية الباعة من الشمس

قال جلال السعيد، محافظ القاهرة: إنه بدأ التنفيذ الفوري لتكليفات رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بشأن سوق جراج الترجمان، اعتبارًا من السبت، من خلال تشغيل ستة خطوط ميكروباص، بإجمالي 40 سيارة، تربط الجراج بميدان عبد المنعم رياض وموقف أحمد حلمي مرورًا برمسيس والعباسية وكذلك السيدة عائشة ومنشأة ناصر وحي السلام.

وبشأن تزويد الباعة الجائلين بأماكن للعرض ودواليب لحفظ البضاعة، فقد تم اختيار عدة نماذج بناء على عينات تم تصنيعها بالفعل، وسوف تسلم للباعة خلال 10 أيام.

كان الباعة الجائلون اشتكوا اليوم من توقف حركة البيع والشراء وغياب الزبائن عن السوق، كما اشتكى آخرون من عدم وجود مسؤولين لتسليمهم أماكنهم بالسوق، بحجة أنه يوم إجازة على الرغم من مطالبتهم بالحضور في هذا الموعد.

واستقبل الباعة نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية اللواء محمد أيمن عبد التواب، بعدد من الشكاوى، أثناء تفقده أوضاع السوق في أولى أيام تشغيله رسميًّا بعد تسلم غالبية الباعة لأماكنهم وفرش بضاعتهم، وقالت إحدى البائعات إنها تسلمت رقم 22 لأحد المربعات مخصص لبضاعتها، لكنها فوجئت بعدم وجود تخطيط لهذا الرقم، وبمعاينة نائب المحافظ للموقع اكتشف وجود المربعين ٢١ و٢٣ بينما غاب أي تخطيط لمربعها، ووعد البائعة بحل مشكلتها.

فميا قال السيد البدوي، الذي كان يبيع ملابس أطفال بشارع شريف في وسط البلد، إنه تسلم مربعه بسوق الترجمان وفرش بضاعته، مشيرًا إلى أن حركة البيع متوقفة لعدم معرفة الزبائن بالمكان الجديد، إضافة إلى معاناته من حرارة الشمس.

أما عبد العال حسن فقال «وضعت بضاعتي من الأربعاء الماضي في الترجمان ومن يومها لم أبع قطعة واحدة».

وطالب أحد البائعين، بتدشين حملة إعلانية في القنوات الفضائية عن السوق، لتشجيع المواطنين على الذهاب إليه، وتوفير تأمين صحي ومظلات كافية تحميهم من الشمس، وأيضًا دورات مياه مناسبة، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء وعدهم بتوفير تلك الاحتياجات لكن لم تنفيذ.

من جهته، قال اللواء أيمن عبد التواب لـ«الشروق»، اليوم، إنه سيتم إنشاء ١٢٥ كشكًا صغيرًا بمساحة مترين في متر، بارتفاع مترين و40 سنتيمترًا لتسكين الباعة الذين تم تسجيلهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك