حافظ أبو سعدة: سجن العقرب «سيء السمعة».. وبه «معاملة خشنة» لا ترقى لـ«التعذيب» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حافظ أبو سعدة: سجن العقرب «سيء السمعة».. وبه «معاملة خشنة» لا ترقى لـ«التعذيب»

حافظ أبو سعدة
حافظ أبو سعدة
نور رشوان
نشر في: الأحد 30 أغسطس 2015 - 10:31 م | آخر تحديث: الأحد 30 أغسطس 2015 - 10:31 م
قال حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن «وزارة الداخلية كانت لديها علم بزيارة أعضاء المجلس إلى سجن طرة شديد الحراسة "ب"، والمعروف باسم سجن العقرب، قبل القيام بها».

وردًا على السخرية من الأطعمة التي جاءت بفيديو الزيارة، أوضح «أبو سعدة» في تصريحات لبرنامج «السادة المحترمون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، مساء الأحد، أن «الأطعمة المغلفة، والأسماك المشوية، التي ظهرت بالفيديو، لا تقوم إدارة السجن بتقديمها للسجناء، بل يتم بيعها بالكانتين مقابل أموال يتم دفعها».

وردًا على شكاوى البعض من وجود تعذيب بسجن العقرب، قال «قد يكون هناك معاملة خشنة للسجناء، لكنها لا ترقى لمستوى التعذيب»، على حد قوله.

وتعليقًا على ما صرح به كلًا من ناصر أمين، ومحمد عبد القدوس، العضوين بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، حول سوء المعاملة بسجن العقرب، ومخالفته لما ورد بتقرير المجلس، قال إن «هناك أماكن احتجاز شديدة السوء بالفعل داخل السجن، ووزارة الداخلية معترفة ذلك، وهذا يرجع إلى الاكتظاظ بالسجون والذي وصل إلى 200%».

وأضاف أن «سجن العقرب سيء السمعة؛ لأنه بُني خصيصًا للعناصر الأشد إجراما، ولذلك نجد أن هناك كلام كثير عن سوء المعاملة به».

جدير بالذكر أن المجلس القومي لحقوق الإنسان، قد أصدر، الأسبوع الماضي، تقريرًا أعلن فيه نتائج الزيارة التي قام بها أعضاءه إلى سجن طرة شديد الحراسة «ب»، والمعروف باسم سجن «العقرب».
وأشاد المجلس بطريقة معاملة المحتجزين داخل السجن، مؤكدًا أن نزلاء الإخوان يتلقون معاملة جيدة، وأن معظم الشكاوى من تقليص مدة الزيارة، وساعات التريض فقط.

ومن جانبه صرح كلًا من ناصر أمين، ومحمد عبد القدوس، العضوين بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، بأن أماكن الاحتجاز بسجن العقرب شديدة السوء، وأن السجناء به يُعاملون معاملة غير آدمية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك