شيخ الأزهر يؤكد متانة العلاقات بين مصر وإندونيسيا عامة وبالأزهر خاصة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شيخ الأزهر يؤكد متانة العلاقات بين مصر وإندونيسيا عامة وبالأزهر خاصة

شيخ الازهر
شيخ الازهر
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 30 أغسطس 2015 - 7:15 م | آخر تحديث: الأحد 30 أغسطس 2015 - 7:15 م
أكد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، على متانة العلاقات التي تربط مصر بإندونيسيا بصفة عامة، والأزهر بالمؤسسات العلمية والدينية والثقافية بإندونيسيا بصفة خاصة، واستعداد الأزهر لإنشاء معاهد أزهرية هناك مع تزويدها بالمناهج الدراسية والمعلمين، فضلا عن استقبال الأئمة الإندونيسيين في برنامج تدريبي يدرسون خلاله القضايا المعاصرة كافة وطرق مواجهة الأفكار الشاذة التي تبثها بعض التيارات الفكرية الغريبة على مجتمعنا الإسلامي.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأحد محمد زين محافظ ولاية بنجارة بإندونيسيا، نائب رئيس الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بإندونيسيا لتدعيم التعاون بين الأزهر وإندونيسيا في المجالات التعليمية والدعوية.

من جانبه، أعرب محافظ بنجارة الإندونيسي عن تقديره للأزهر وجهود إمامه الأكبر في إعداد وتثقيف طلاب إندونيسيا، مؤكدًا أن الأزهر يحظى بتقدير وثقة المسلمين في إندونيسيا، وصوته الوسطي المعتدل يصل إلى المسلمين في العالم لما له من ثقل ودور بارز في نشر صحيح الدين الإسلامي ونبذ الغلو والتطرف.

وأكد أن الحكومة الإندونيسية تتطلع إلى مزيد من التعاون مع الأزهر، من خلال إنشاء معاهد أزهرية بإندونيسيا لمواجهة شتى التيارات الفكرية المنحرفة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك