اللائحة التنفيذية لقانون تملك الأراضى بسيناء أمام «محلب» خلال شهر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اللائحة التنفيذية لقانون تملك الأراضى بسيناء أمام «محلب» خلال شهر

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 30 أغسطس 2015 - 1:10 م | آخر تحديث: الأحد 30 أغسطس 2015 - 1:10 م

قال هشام على رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء وعضو مجلس ادارة جهاز تنمية سيناء، إنه من المقرر الانتهاء من إعداد الصيغة النهائية للائحة التنفيذية لقانون تنمية سيناء رقم 14 لسنة 2012 المعدل بالقرار الجمهورى رقم 95 لسنة 2015 والخاص بتملك الأراضى بسيناء خلال شهر من الآن.

واتفق أعضاء جهاز تنمية سيناء برئاسة اللواء شوقى رشوان فى اجتماعهم الأخير بحضور ممثلى الوزارات المعنية والمستثمرين على عرض الصيغة النهائية للائحة التنفيذية لقانون تملك الأراضى بسيناء نهاية شهر سبتمبر المقبل على أقصى تقدير حتى يتم تفعيل القرار الجمهورى الخاص بالتعديلات الجديدة لتملك الأراضى بسيناء سواء بالنسبة للمصريين أو الأجانب.

وأضاف هشام على إن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء سيعقد اجتماعا خلال الأسبوع الحالى مع مستثمرى السياحة بجنوب سيناء لشرح التعديلات الجديدة التى أقرها القانون والحوافز التى تقدمها الدولة لجذب المزيد من الاستثمارات، والتأكيد على أن قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 95 لسنة 2015 بتعديل بعض احكام المرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012 بشأن التنمية المتكاملة فى شبه جزيرة سيناء يعالج الكثير من الصعوبات ويفتح فرصا حقيقية للتنمية فى جنوب سيناء. ويمنح القانون العديد من المزايا للمستثمرين من بينها زيادة مدة حق الانتفاع إلى مدة تصل إلى 50 عاما كما يوفر للشركات الكثير من التيسيرات فى تنفيذ المشروعات.

وعلى صعيد آخر، يفتتح رئيس الوزراء ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المؤتمر الذى سيعقد فى مدينة دهب بجنوب سيناء خلال الشهر القادم بهدف تنمية سيناء وجذب المستثمرين للاستثمار فى سيناء وخاصة فى المشروعات السياحية والصناعية والزراعية والتصنيع الزراعى وإقامة محطات لتحلية المياه.. ومن المقرر أن يؤكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستعطى تنمية سيناء أولوية قصوى خلال المرحلة الحالية والقادمة وفى ظل مخطط استراتيجى لإعطاء دفعة للمشروعات التنموية وزيادة الانتاجية فى سيناء وتوفير المزيد من فرص العمل أمام أبناء سيناء.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إنه ناقش مع المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء عددا من المشروعات التى سيتم طرحها على المستثمرين فى الاجتماع الموسع الذى سيعقد فى مدينة دهب السياحية بجنوب سيناء خلال شهر سبتمبر المقبل بحضور رئيس الوزراء وجميع المستثمرين وعدد من الوزراء. وأشار المحافظ إلى أن هناك مشروعا سيتم تنفيذه فورا لتأمين جميع المناطق السياحية بشكل كامل بتمويل من وزارتى السياحة والداخلية وعدد من المستثمرين السياحيين، مؤكدا أن رئيس الوزراء طلب من وزيرى السياحة والداخلية توفير 250 مليون جنيه للبدء فى تنفيذ المشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك