4 حملات نقابة الصيادلة بالإسكندرية لمحاربة «الدخلاء على المهنة» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 حملات نقابة الصيادلة بالإسكندرية لمحاربة «الدخلاء على المهنة»

كتب ـ أحمد بدراوي
نشر في: الأحد 30 أغسطس 2015 - 10:32 ص | آخر تحديث: الأحد 30 أغسطس 2015 - 10:32 ص

ذكر تقرير صادر من نقابة الصيادلة بالإسكندرية، اليوم الأحد، أنها تولي كل اهتمامها لمواجهة «الدخلاء على المهنة» من غير الصيادلة، وذلك في إطار تحركات النقابة منذ أبريل 2015، بحسب التقرير.

وأشرف على الحملة، الدكتور تامر الطحان وكيل النقابة، عبر لجنة الأسم وحملات الدخلاء، بالتعاون مع إدارة التفتيش الصيدلي بالإسكندرية، وجهاز حماية المستهلك، حيث قامت النقابة بأربع حملات.

وذكر التقرير، أن الحملة الأولى، استهدفت مناطق برج العرب والعامرية والناصرية، حيث تم التفتيش على أكثر من 15 صيدلية، وتم تحرير محاضر لأكثر من 10 صيدليات لغير صيادلة من ممتلكي الصيدليات.

وأضاف التقرير، أن الحملة الثانية استهدفت على منطقة المنتزه والعوايد وأبيس، والثالثة على منطقة العجمي والدخيلة، والرابعة فقد استهدفت مناطق الورديان والقباري ومينا البصل حيث تم رصد عدد كبير من الصيدليات التى يديرها دخلاء ونتج عن ذلك تحرير محاضر لهم.

وأهابت النقابة، في تقريرها بالصيادلة بسرعة الإبلاغ عن أية صيدلية يمتلكها ويديرها دخلاء على المهنة.

وصرح الطحان، أن عمل النقابة يقوم على ركيزتين أساسيتين، الأولى: القيام بمساعدة إدارة التفتيش الصيدلي والصيادلة العاملين بها للقيام بأعمالهم باحترافية لتحقيق نتائج حقيقية على الأرض للقضاء على هذه الظاهرة، وذلك عن طريق توفير دعم مالي ووسائل انتقال وموظفين تنسيق وتأمين من قبل النقابة.

وتابع "والثانية هي حصر كل الصيدليات التي يمتلكها ويديرها دخلاء على المهنة في الإسكندرية والقيام بالإجراءات القانونية حيال هؤلاء".

وأشار الطحان، إلى أن النقابة تقوم حاليًا بعمل قاعدة بيانات متكاملة لكل الصيدليات التي يديرها دخلاء على المهنة في الإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك