وزير البيئة: زيادة مواقع تجميع قش الأرز بالدقهلية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البيئة: زيادة مواقع تجميع قش الأرز بالدقهلية

خالد فهمي
خالد فهمي
المنصورة - أ ش أ
نشر في: الأحد 30 أغسطس 2015 - 8:18 م | آخر تحديث: الأحد 30 أغسطس 2015 - 8:18 م
أكد وزير البيئة الدكتور خالد فهمي، زيادة عدد مواقع تجميع قش الأرز بالمحافظة فضلا عن زيادة عدد المكابس وتطوير المعدات وشراء معدات جديدة وتطبيق آليات منظومة قش الأرز على جميع المخلفات الزراعية والصناعية وتعظيم الاستفادة من تلك المخلفات.

وصرح محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، بأن وزير البيئة عقد، الأحد، اجتماعا موسعا، بديوان عام محافظة الدقهلية، بمتعهدي جمع قش الأرز بقرية ميت الفرماوي بمركز ميت غمر وذلك لبحث مشكلاتهم والتنسيق الكامل بين جهاز شئون البيئة للقضاء على ظاهرة حرق قش الأرز بالمحافظة فضلا عن عقد لقاء بمسئولي قطاعات بحضور مدير أمن المحافظة اللواء عاصم حمزة.

وتناول الاجتماع استعراض ومناقشة آليات وزارة البيئة وخطة محافظة الدقهلية للتصدي لظاهرة السحابة السوداء ومواجهة عمليات حرق قش الأرز خلال عام 2015 والاستفادة من قش الأرز ومتابعة التزام المزارعين بعدم الحرق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد محافظ الدقهلية ضرورة الاتصال المباشر بين مسئولي الزراعة والبيئة وبين المزارعين، مشيرًا إلى التوعية اللازمة من خلال دور العبادة ووسائل الإعلام المختلفة للاستفادة من المخلفات الزراعية حفاظا على البيئة وصحة المواطنين بالإضافة إلى تحقيق فائدة اقتصادية منها.

وخلال اللقاء تم الإعلان عن قيام فرع جهاز شئون البيئة بالمحافظة بتشكيل «14» فريق عمل بالمراكز التي تكمن بها زراعة الأرز من كافة الأجهزة المعنية بخطة التصدي لظاهرة حرق قش الأرز، وذلك بإشراف السكرتير العام والسكرتير العام المساعد للمحافظة حيث من المقرر أن تقوم الفرق بالمرور والمتابعة الميدانية لرصد الواقع على الطبيعة والاتصال الفوري بالقيادة المسئولة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك