نقل طالبة صفر الثانوية العامة إلى المستشفى بعد تدهور حالتها.. وأسرتها: قرار الطب الشرعي «سياسي» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقل طالبة صفر الثانوية العامة إلى المستشفى بعد تدهور حالتها.. وأسرتها: قرار الطب الشرعي «سياسي»

الطالبة مريم ملاك
الطالبة مريم ملاك
ماهر عبد الصبور
نشر في: الأحد 30 أغسطس 2015 - 5:42 م | آخر تحديث: الأحد 30 أغسطس 2015 - 5:42 م
حزن شديد وخوف وقلق انتاب أسرة الطالبة مريم ملاك ذكرى والمعروفة إعلاميا بطالبة صفر الثانوية العامة، إثر إصابة الطالبة بحالة نفسية سيئة ورفضها الطعام والشراب، ما تسبب في إصابتها بالضعف ونقلها لمستشفى المنيا العام، فور إعلان مصلحة الطب الشرعي بأسيوط، أن خط ورقة الإجابة خاص بها، ما يعني أن نتيجتها صحيحة.

ذهبت الشروق لمستشفى المنيا العام لمقابلة الطالبة، علمنا بأنها مصابة بضعف عام، وفي لقائنا بأسرة الطالبة "مريم"، قالوا إنهم رافضون تصريحات المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي بأنه ليس هناك واقعة تزوير في أوراق إجابات ابنتهم، مشيرين إلى أنهم سيطعنون على هذه النتيجة بكل السُبل القانونية.

واعتبرت الأسرة، قرار مصلحة الطب الشرعي "سياسيًا" يستهدف تبييض وجه الوزارة، ويُبرهن على ذلك العديد من البلاغات المُقدمة من أولياء أمور الطلاب، فضلاً عن بلاغات وشكاوى قدمها أعضاء في كنترول أسيوط "محل الواقعة" تتهم رئيسه ووكيله بالاستعانة بـ١٢ عضوا مُستبعدين من العام الماضي لتهم تتعلق بالتلاعب وتزوير النتائج لمباشرة أعمال التصحيح والمراجعة لعام ٢٠١٥ .

وتؤكد الأسرة على تمسكها بحق "مريم" في النجاح والتفوق، واستكمال مشوارها لفضح الفساد والتزوير بكل وسيلة قانونية ، وتَدعو الأسرة إلى فتح تحقيق نزيه وشفاف بمعرفة قاضٍ مُستقل ولجنة من خبراء الخطوط المُستقلين لإصدار تقرير مُحايد يرتقي فوق الضغوط.

وتوجهت الأسرة بنداء إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، عله يستجيب، فهو "الأحرص على سُمعة بلادنا ومصلحة الأجيال الناشئة، فيتدخل لرفع الظلم ونُصرته، لئلا يتفشى ضررهم ويتعاظم خطرهم فيفقد الشعب ثقته في حُكمكم الرشيد، وليس لنا إلا الله ندعوه وهو أعدل العادلين" على حد قول الأسرة.

وأكد شقيقها الدكتور مينا ، أنه مؤمن بأنه ما ضاع حق وراءه مطالب، مشيرا إلى "ليس معنى أننا نطالب بحقنا أن التربية والتعليم كلها ظلم، لكننا لا يخصنا من التربية والتعليم سوى نتيجة ابنتنا، والتى جاءت غير واقعية"، على حد وصفه.

ووجه رسالة لوزير التربية والتعليم قائلا: "أقول للدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم ، والذى أعلن نتيجة الاستكتاب قبل قرار الطب الشرعي، أننا سنسلك كل السبل القانونية لأخذ حقنا، ولسنا في خصومة مع أحد".

اقرأ أيضا:

النيابة العامة تقرر حفظ التحقيقات في قضية «صفر الثانوية»


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك