«صحوة مصر» تقترب من حسم أسماء مرشحيها للبرلمان - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صحوة مصر» تقترب من حسم أسماء مرشحيها للبرلمان

البرلمان - ارشيفية
البرلمان - ارشيفية
سامر عمر
نشر في: الأحد 30 أغسطس 2015 - 3:47 م | آخر تحديث: الأحد 30 أغسطس 2015 - 3:47 م
شارف الاتحاد المدني الديمقراطي «صحوة مصر»، الذي يقوده عبد الجليل مصطفى المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغير، من حسم أسماء 120 مرشحًا على القوائم الانتخابية لخوض الانتخابات النيابية المقبلة.

وقال قيادي في «صحوة مصر»، في تصريحات لـ«الشروق»، إن القائمة اقتربت من الانتهاء واختيار 120 مرشحا، وذلك بعد اللقاءات الأخيرة التي جمعت بين عبد الجليل مصطفى وعدد من الكيانات السياسية.

وأضاف القيادي، أن مؤسس تحالف الجبهة الوطنية محمد غنيم، أرسل مؤخرًا قائمة تضم أسماء 8 مرشحين لاختيار من بينهم وخوض الانتخابات على القائمة، وفقًا للمعايير التي وضعتها اللجنة المحايدة.

وأشار إلى أن اللجنة المحايدة تفاضل حاليا بين الأسماء المرشحة على القائمة الرابعة، وخاصة أن الاتحاد قد دفع سابقا قبل بطلان قانون الانتخابات وتأجيل العملية الانتخابية بـ3 قوائم فقط.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لـ«صحوة مصر» رامي جلال، إن قوائم الاتحاد جاهزة لخوض الانتخابات النيابية المقبلة، بعد استكمال القائمة الانتخابية الرابعة لمنقطة غرب الدلتا.

وأوضح أن اللجنة المحايدة تقيم المرشحين وفقا لـ25 معيار، وفي حالة عدم توافرها يتم استبعاد المرشح، وأبرزها النزاهة والشفافية والخبرة السياسية.

وتابع «جلال»: "رفض المحاصصة الحزبية كان أحد المعايير المهمة التي قامت عليها صحوة مصر، وبناء عليه انضم لنا كثيرون بصفتهم الشخصية بعيدا عن الأحزاب، أما الزملاء في التيار الديمقراطي فليس لهم حتى الآن موقفا واضحا وثابتا من المشاركة في الانتخابات أو مقاطعتها، فموقفهم غير محدد بشكل قاطع وبناء عليه لا يمكن الحديث عن خطوة تالية قبل الانتهاء من الخطوة الأولى".

يُذكر أن اللجنة المحايدة تضم في عضويتها كل من عبد الجليل مصطفى، والحقوقية منى ذو الفقار، والمفكر سمير مرقص، وعادل أديب، والمخرج السينمائي خالد يوسف، والمفكر عمار علي حسن، وأحمد عبد الظاهر عثمان رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، والمفكر جلال أمين، والسفيرة ميرفت التلاوي، والكاتب الصحفي رامي جلال.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك