«دير تورستك» الألمانية تضخ استثمارات جديدة بالسوق السياحية المصرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«دير تورستك» الألمانية تضخ استثمارات جديدة بالسوق السياحية المصرية

نورا علي
نورا علي
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 30 أغسطس 2015 - 10:05 ص | آخر تحديث: الأحد 30 أغسطس 2015 - 10:05 ص

- نور على: 30% زيادة فى حجم الأعمال بين الشركة الألمانية و«ماسترز ترافل»

تعتزم دير تورستك ثانى أكبر شركة ألمانية مصدرة للسياحة لدول العالم بمشاركة شركة ماسترز ترافل زيادة حجم اعمالها داخل السوق المصرية بمعدل 30% بدءا من الموسم الشتوى القادم طبقا للاستراتيجية التى وضعها مسئولو الشركتين فى مصر وألمانيا .

وقدرت نور على نائب رئيس غرفة شركات السياحة ورئيس مجلس إدارة شركة ماسترز ترافل حجم الأعمال خلال العام الماضى بما يقرب من 600 مليون جنيه، بالرغم من الظروف الصعبة التى مر بها قطاع السياحة وقيام عدد من الدول بفرض حظر السفر.

وقالت على لـ«مال واعمال» إن الفترة القادمة ستشهد توسيع حجم الشراكة المصرية الألمانية بين شركتى ماسترز ترافل المصرية ودير تورستك الألمانية. ومن المقرر ان يعلن غدا الاثنين تفاصيل الاتفاق بين الجانبين بحضور اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر ومجموعة كبيرة من المستثمرين والاعلاميين المصريين والالمانيين.

وأضافت على أن شركة دير تورستك تصدر أكثر من 2.2 مليون سائح للعالم نصيب مصر منها خلال العام الماضى 250 ألف سائح، ومن المنتظر زيادة هذا الرقم ليصل إلى نصف مليون سائح خلال العام المقبل فى حالة تحسن الاوضاع السياسية والاقتصادية .

وأكدت نائب رئيس غرفة شركات السياحة ورئيس مجلس إدارة شركة ماسترز ترافل أن مسئولى شركة دير تورستك الالمانية يرغبون فى توسيع نشاط الشركة وزيادة استثماراتهم بمصر من منطلق ثقتهم فى تعافى السياحة المصرية ومناخ الاستثمار المصرى الآمن..

يذكر أن دير تورستك تضاعف حجم أعمالها فى السوق الالمانية بعد ان قامت بشراء شركة كونى العالمية التى يوجد لها مكاتب فى كل من انجلترا وسويسرا واسكندنافيا، كما قامت بشراء شركة «أجزين» التى تعد من كبرى الشركات بدولة التشيك، لتؤكد انها قادمة وبقوة لاستعادة نصيب كبير من حركة السياحة العالمية ولتنافس اكبر الشركات المصدرة للسياحة فى العالم.

كانت الحكومة الالمانية قد أكدت أن الوضع الاقليمى والاستراتيجى لمصر بأمنها وسلامتها لم ينعكس على الشرق الاوسط فقط بل على القطاع الاوروبى بأكمله.. كما أعلن القطاع الخاص الالمانى عزمه على زيادة استثماراته بمصر خلال الفترة المقبلة نتيجة للتسهيلات التى تمنحها الحكومة المصرية للمستثمرين الاجانب فى ظل المشروعات الاستراتيجية التى قامت بها مصر أخيرا، واهمها ازدواجية قناة السويس الملاحية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك