الخارجية: استدعاء سفير بريطانيا أمر طبيعي.. وتصريحه يتنافى مع الأعراف الدبلوماسية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية: استدعاء سفير بريطانيا أمر طبيعي.. وتصريحه يتنافى مع الأعراف الدبلوماسية

وزارة الخارجية - ارشيفية
وزارة الخارجية - ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 30 أغسطس 2015 - 9:19 م | آخر تحديث: الأحد 30 أغسطس 2015 - 9:19 م
قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزارة أصدرت بيانًا للرد على تعليق سفير بريطانيا في مصر على بشأن الحكم على الصحفيين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية الماريوت»، موضحًا أن استدعاء السفير هو إجراء طبيعي ويحدث في حالات كثيرة بين الدول.

وأكد هاتفيًا لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، الأحد، أن تعليق السفير البريطاني يعد تدخلا في شأن مصر الداخلي، مضيفًا: «البيان الذي أصدرناه يرفض بشكل كامل كافة أشكال التدخل في أحكام القضاء المصري».

وأشار «أبو زيد» إلى وجود تعمد لخلط الأوراق بين الحريات والأحكام القضائية ولذلك كان يجب الرد لرفض هذه الخلط واستنكار المحاولات المستمرة لتصوير أوضاع غير حقيقية داخل مصر، قائلا: «ما قاله السفير البريطاني يتنافى مع الأعراف الديبلوماسية؛ لأن السفراء يُعتبرون قناة لتوثيق العلاقات وتدعيمها وليس إصدار تعليقات تعتبر تدخلا في شؤون البلاد الداخلية وتثير الأزمات بينهم».

يذكر أن السفير البريطاني في مصر جون كاسون قال، في تصريحات عقب النطق بالحكم في قضية «خلية الماريوت»، إن أحكام الإدانة التي صدرت في القضية «تضعف الاستقرار في مصر الحديثة»، على حد قوله.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك