رئيس بعثة الحج المصرية: غادر اليوم إلى الأراضى المقدسة أول أفواج حجاج القرعة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس بعثة الحج المصرية: غادر اليوم إلى الأراضى المقدسة أول أفواج حجاج القرعة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 30 أغسطس 2015 - 2:36 م | آخر تحديث: الأحد 30 أغسطس 2015 - 2:36 م

صرح اللواء سيد ماهر، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية والرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية ورئيس بعثة حج القرعة، أن "أول أفواج حجاج القرعة غادر اليوم الأحد إلى الأراضى المقدسة، استعدادا لبدء مناسك الحج هذا العام".

وأوضح اللواء ماهر، في تصريح صحفي، أن "786 حاجا من ضمن حجاج محافظتي الإسكندرية، والبحيرة، غادروا مطار برج العرب بمحافظة الإسكندرية صباح اليوم باتجاه المدينة المنورة"، مشيرا إلى أنه "تم تكليف ضباط بعثة حج القرعة بانتظار ضيوف الرحمن بمطار المدينة المنورة؛ لاستقبالهم وإنهاء إجراءات وصولهم وشحن حقائبهم".

وأكد اللواء ماهر، أنه سيتم نقل الحجاج فور وصولهم إلى مطار المدينة المنورة، ثم إلى مقار إقامتهم التي تقع جميعها بالقرب من المسجد النبوي الشريف، مشيرا إلى أن بعثة القرعة نجحت هذا العام في حجز 90 % من فنادق الحجاج بالمنطقة الشمالية المطلة على الحرم النبوى الشريف، فيما لا تبعد باقي الفنادق عن الحرم النبوى بأكثر من 150 مترا.

وأشار رئيس بعثة حج القرعة، إلى أنه تم لأول مرة هذا العام تجهيز سيارة إسعاف تابعة للبعثة بالمدينة المنورة؛ لخدمة الحالات المرضية الطارئة لحجاج القرعة، بالإضافة إلى إنشاء 4 عيادات طبية وتجهيزها بكميات وفيرة من الأدوية لتوفير الرعاية الصحية الكاملة للحجاج، من بينها عيادتا أنسولين لمرضى السكر تم انشاؤهما بالتنسيق مع وزارة الصحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك