اليوم.. «العليا» تعلن الجدول الزمنى لانتخابات «النواب» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. «العليا» تعلن الجدول الزمنى لانتخابات «النواب»

اللجنة العليا للانتخابات
اللجنة العليا للانتخابات

نشر في: الأحد 30 أغسطس 2015 - 8:57 ص | آخر تحديث: الأحد 30 أغسطس 2015 - 8:57 ص

• مصدر قضائى: جاهزون لإجراء الانتخابات.. وعلى المواطنين مراجعة بياناتهم فى قاعدة الناخبين قبل غلقها اليوم

تعقد اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، رئيس محكمة استئناف القاهرة، مؤتمرا صحفيا بمقر الهيئة العامة للاستعلامات فى السابعة من مساء اليوم لإعلان الجدول الزمنى لانتخابات مجلس النواب المقرر إنجازها قبل نهاية العام الحالى.ومن المقرر أن يشهد المؤتمر الإعلان عن جميع التفاصيل المتعلقة بالعملية الانتخابية.

وقال مصدر قضائى ـ فضل عدم نشر اسمه ـ لـ«الشروق» إن اللجنة جاهزة لإجراء الانتخابات ولن تؤجلها أكثر من ذلك، مشيرا إلى أنها دعت إلى المؤتمر الصحفى لدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول النهائى للإجراءات معا دون الانتظار لـ30 يوما أخرى من تاريخ الدعوة حتى يتم الإعلان عن جدول المواعيد، مشددا على أن جميع مؤسسات الدولة لديها رغبة فى الانتهاء من الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق فى أسرع وقت.

وأضاف المصدر أن اللجنة دخلت فى حالة انعقاد دائم بعد إصدار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى لتعديلات قانونى مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب مطلع أغسطس الحالى، حتى يتم الانتهاء من وضع الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات، موضحا أن اللجنة احتاجت إلى 4 أسابيع فقط لوضع الجدول النهائى الذى يحتاج إلى رتوش نهايئة سيتم حسمها فى الساعات القليلة التى تسبق الإعلان عن دعوة الناخبين.

وأكد أن الأمانة العامة للجنة انتهت من مراجعة كشوف القضاة وإعداد الأدوات المكملة للعملية الانتخابية من صناديق شفافة وأحبار فسفورية وأدوات كتابية وتنتظر بدء العملية بشكل نهائى.

وطالب المصدر المواطنين بمراجعة بياناتهم فى قاعدة بيانات الناخبين قبل إغلاقها بشكل رسمى اليوم، موضحا أنه تم توزيع أجهزة حاسب آلى محمولة مزودة بقاعدة بيانات الناخبين على لجان مراجعة القيد فى قاعدة بيانات الناخبين بجميع المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية وذلك لتسهيل استعلام الناخبين عن صحة بياناتهم وتحديثها إذا لزم الأمر.

وناشد المصدر الناخبين سرعة التأكد من صحة بياناتهم بقاعدة بيانات الناخبين خاصة بيان محل الإقامة الذى على أساسه يتم تسكينهم على لجان الانتخابات الفرعية وذلك من خلال مقر المحاكم الابتدائية أو من خلال الموقع الرسمى للجنة (
www.elections.eg )، مشددا على أن عمل لجان مراجعة القيد فى قاعدة بيانات الناخبين مستمر حتى مساء اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك