رئيس البرلمان الإفريقي: ثورتا 25 يناير و30 يونيو نجحتا دون إراقة الدماء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس البرلمان الإفريقي: ثورتا 25 يناير و30 يونيو نجحتا دون إراقة الدماء

ارشيفية
ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 6:01 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 6:01 ص


قال رئيس برلمان عموم إفريقيا، روجيه نكودو دانج، إن "عودة مصر إلى الاتحاد الإفريقي أثار انزعاج بعض الدول، ولكنها توجهت إلى إفريقيا وبدأت في الاهتمام بمشكلاتها بشكل حقيقي مؤخرًا".

وأضاف "دانج" خلال لقائه في برنامج "السادة المحترمون"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، الاثنين، أن "الشعب المصري ناضج ويعي كثيرًا كيفية القيام بثورة بشكل سلمي، فثورتا 25 يناير و30 يونيو تمتا دون إراقة الدماء، والدورس المستفادة هي أن المصريين يدركون حضارتهم العريقة على مدار آلاف السنين، وبالتالي عملوا على الحفاظ عليها برقي شديد".

وأوضح أن الجيش المصري وقائده يتمتع بقدر كبير من الشجاعة، كما أنه يقدم درسًا رائعًا في خدمة شعبه، بعكس جيوش العديد من الدول الإفريقية التي لم تحافظ عل أمن وسلامة شعوبها.

وأثى على رؤية الرئيس المصري نحو التنمية، قائلا: "هو يتمتع برؤية شاملة ليس في مصر فقط بل في قارة إفريقيا، كما أنه يمتلك خطة لتحقيق السلام الشامل في القارة السمراء".

وعن موقفه من أزمة سد النهضة الإثيوبية، أكد على أحقية مصر في حصتها التاريخية من مياه نهر النيل، مضيفًا: "يجب على الحكماء بكلتا الدولتين إيجاد حل نهائي لتلك الأزمة، بما يضمن حق الحياة لمصر وطموحات التنمية لإثيوبيا".

ووجه رسالة للشعب المصري، قائلا: "يجب أن تصطفوا جميعًا لتحقيق التنمية في بلادكم، لأن الفوضى التي حدثت في دول بجواركم لا تخلق أي نهضة أو تقدم، كما أدعوكم إلى الالتفاف حول رئيسكم وتشجيعه على مواصلة البناء".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك