«المغازي»: قضية «تيران وصنافير» حساسة ولا يجب أن يتحدث فيها سوى شخصيات وطنية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المغازي»: قضية «تيران وصنافير» حساسة ولا يجب أن يتحدث فيها سوى شخصيات وطنية

الدكتور عبدالله المغازي أستاذ القانون الدولي مساعد رئيس مجلس الوزراء السابق
الدكتور عبدالله المغازي أستاذ القانون الدولي مساعد رئيس مجلس الوزراء السابق
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 11:57 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 11:57 ص

قال الدكتور عبدالله المغازي أستاذ القانون الدولي مساعد رئيس مجلس الوزراء السابق، إن قضية جزيرتي تيران وصنافير حساسة جدًا؛ لأنها تمس الأمن القومي، مؤكدًا على ضرورة ألا يتحدث في هذه القضية سوى الشخصيات الوطنية المعروف عنها النزاهة، مع ضرورة أن يكون لها خلفية قانونية.

وانتقد «المغازي» خلال لقائه بغرفة الأخبار على فضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الثلاثاء، تصريحات الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشؤون القانونية الأسبق، حول أن «تيران وصنافير» سعوديتان، لافتًا إلى إشراف «شهاب» على رسالات دكتوراه تثبت أن الجزيرتين مصريتين.

وتابع: «لا أبارك أي مسؤول يغير قناعاته أو آراءه لمجاملة الحكومة والنظام؛ فالدكتور مفيد شهاب كان يدرس للطلاب في الجامعة أن الجزيرتين مصريتين، وأشرف على رسالات دكتوراه تثبت ذلك، ثم يخرج علينا الآن يقول الجزيرتين سعوديتان مجاملة للحكومة.. فبأي منطق نصدق أو نقبل بهذا»، بحسب وصفه.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، بدأت نظر استشكالات وقف تنفيذ حكم بطلان اتفاقية تيران وصنافير منذ قليل، وشهد محيط محكمة عابدين حيث تعقد القضية، تشديدات أمنية، بحضور المحامون خالد علي ومالك عدلي وعلي أيوب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك