عبد العال يهنئ البابا بصدور قانون بناء الكنائس.. وتواضروس: نشكركم على جهدكم - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبد العال يهنئ البابا بصدور قانون بناء الكنائس.. وتواضروس: نشكركم على جهدكم

كتب ـ أحمد بدراوى:
نشر في: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 10:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 10:33 م

قال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة المرقسية للأقباط الأرثوذكس، تلقى اتصالًا هاتفيًا من الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، للحديث عن قانون بناء الكنائس.

وأضاف حليم لـ"الشروق" فى تصريحات صحفية، إن عبد العال قدم خلال الاتصال، التهنئة للبابا بصدور قانون بناء وترميم الكنائس، فيما أعرب البابا عن خالص شكره وامتنانه للمجلس وأعضائه ولكل من ساهم طوال الفترة الماضية بجهد في إعداد القانون حتى صدوره.

كان مجلس النواب قد وافق بشكل نهائى ورسمي على قانون بناء الكنائس، خلال جلسته العامة اليوم الأربعاء، ليتكون من 9 مواد، وتم إحالته لرئيس الجمهورية لإقراره ونشره بالجريدة الرسمية، وجرى التصويت وقوفًا دون تصويت إلكتروني، وتمت الموافقة بالإجماع، وفق ما جاء من الحكومة، وتوافقت عليه الكنائس الثلاث الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية، وردد النواب بالقاعة هتافات "عاش الهلال مع الصليب..تحيا مصر".

وكان قد أبدى عبد العال، وكافة النواب الذين تحدثوا خلال الجلسة العامة التى جرت صباح اليوم حماسهم لصدور القانون، كأحد أهم القوانين المكملة للدستور.

وكانت اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ومكاتب لجان الشؤون الدينية والأوقاف والإسكان والمرافق العامة والتعمير والإدارة المحلية والثقافة والإعلام والآثار، قالت في تقريرها عن مشروع القانون أنه يأتي اتساقا مع ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ودعما لوحدة النسيج الوطني والمواطنة، فضلا عن أنه يأتي كاستحقاق دستوري بما يكفل حرية ممارسة المسيحيين لشعائرهم الدينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك