80 مليون جنيه إيرادات السينما في عيد الفطر والصيف - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

80 مليون جنيه إيرادات السينما في عيد الفطر والصيف

جحيم في الهند - ارشيفية
جحيم في الهند - ارشيفية
كتب - وليد ابو السعود
نشر في: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 6:37 م | آخر تحديث: الخميس 1 سبتمبر 2016 - 12:56 م
استطاع فيلم «جحيم في الهند»، في الأسبوع السابع لعرضه أن يحتل قمة الإيرادات الخاصة بموسمي الصيف وعيد الفطر، محلقا منفردا بإيرادات بلغت 34 مليون و200 ألف جنيه طبقا لتصريحات محمود الدفراوي مدير التوزيع بشركة «دولار فيلم».

«جحيم في الهند» تأليف مصطفى صقر ومحمد عز، وإخراج معتز التوني، وبطولة محمد إمام، وياسمين صبري، وأحمد فتحي، ومحمد سلام، ومحمد ثروت، وحمدي الميرغني، وعدد كبير من النجوم. وإنتاج «نيو سينشري» وتوزيع «دولار فيلم».

وجاء فيلم «في 30 سنة» بالمركز الثاني بإجمالي إيرادات بلغت 23 مليون جنيه في أسبوعه الثامن، وحتى يوم 28 من أغسطس الجاري.

يشارك في البطولة شريف منير وميرفت أمين ونور اللبنانية وصلاح عبدالله وجميلة عوض ومحمود البزاوي وسليمان عيد، من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة، وتدور أحداثه حول "شريف منير الذي تطارده الكوابيس في كل ليلة، وفي كل مرة يجد نفسه قاتلا لشخصية لا يعرفها، وعندما يستيقظ يقتلهم بالفعل، فيلجأ إلى صديقه أحمد السقا لعله يساعده في مشكلته، والذى ينطلق لإبلاغ الشرطة عن تلك الجرائم القاسية، ليخلو له الجو ويفوز بحب صديقتهما منى زكي التي يتعلق قلب شريف بحبها أيضا".

المركز الثالث احتلته ياسمين عبد العزيز بفيلمها «عصمت أبو شنب»، حيث حققت إجمالي إيرادات بلغ 11 مليون جنيه في ثمانية أسابيع.

وتدور أحداث القصة حول ضابط بالشرطة النسائية ياسمين عبد العزيز، تتعرض بنفسها لتحرش جنسي، وتصمم من بعدها على المقاومة والتصدي لظاهرة التحرش الجنسى بعد تكرار هذه الجرائم، تتولى مسؤولية ضبط المتحرشين في الأماكن العامة وإلقاء القبض عليهم، لكنها تتعرض لعملية سرقة بالإكراه، وهو من إخراج سامح عبد العزيز، وتأليف خالد جلال.

وكان المركز الرابع من نصيب فيلم «اشتباك»، الذي حقق في الخامس إجمالي إيرادات 3 ملايين و115 ألف جنيه.

الفيلم تأليف محمد وخالد وشيرين دياب، وإخراج محمد دياب، وبطولة كل من نيللي كريم وهاني عادل وطارق عبد العزيز ومحمح علاء ومي الغيطي وعلي الطيب وأحمد مالك وكلبظ وعدد كبير من الوجوه الجديدة، ويدور حول عربة ترحيلات بها طوائف مختلفة من المجتمع المصري وكيف سيتعاملون معا في هذه العربة.

وفي أسبوعه الخامس، حقق فيلم «سطو مثلث» إيرادات بلغت مليون جنيه، الفيلم إخراج محمد يونس، وتأليف أمين جمال ومحمد محرز، الفيلم بطولة أحمد السعدني وسعيد طرابيك وكلوديا حنا وبيومي فؤاد وعبد الله مشرف تدور الأحداث الفيلم عن شاب يُدعى علي المراكبي (أحمد السعدني) يكتشف وصية جده الذي يعود للعصر الفرعوني، تحمل عنوان «خمس خمسات خمسة».

وفي أسبوعه الثاني، حقق فيلم «الماء والخضرة والوجه الحسن» إيرادات بلغت 700 ألف جنيه.

وتدور أحداثه حول "إدارة يحيى مع أبنائه رفعت وجلال شركة متخصصة في تموين الطعام للمناسبات، ومن المقرر أن يتزوج رفعت قريبًا من كريمة قريبته من جهة اﻷب، لكن كل منهما في الحقيقة يحب شخص آخر، حيث يحب رفعت شادية التي عادت لتوها من اﻹمارات العربية المتحدة، وتبادله الحب لكنها تخاف من فرق السن والفرق الطبقي، وتحاول كريمة أن تجد طريقة للتصريح بحبها خلال إحدى حفلات الزفاف التي يعمل يحيى وأولاده فيها"، وهو فكرة باسم سمرة، وسيناريو وحوار أحمد عبد الله، وإخراج يسري نصر الله، وبطولة ليلى علوي وصابرين وباسم سمرة ومنة شلبي.

أما فيلم «الباب يفوت أمل» فحقق - حتى أسبوعه الرابع - إجمالي ايرادات بلغت 400 ألف جنيه، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول مشاكل دائرة ومستمرة بين زوجين، حيث تتعرض المحامية أمل (درة) للكثير من المواقف الكوميدية مع زوجها الطبيب البيطري الذي يدعى توفيق (شريف سلامة)، منها مواصلتها العمل وهي في الشهور الأخيرة من الحمل، مما يعرضها للشعور بآلام الولادة أثناء إحدى المرافعات.

الفيلم بطولة شريف سلامة ودرة، وإخراج أحمد البنداري، وتأليف مجدي الدوكش.

كان الموسم قد شهد عرض بعض الأفلام ثم رفعها من قاعات العرض مثل فيلم «30 يوم في العز»، وحقق فقط 6 ملاين ونصف المليون طوال فترة عرضه، وهو من بطولة صافينار وشيماء سيف وأحمد فلوكس وسليمان عيد وسعد الصغير.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي عن قصة حب تنشأ بين فتاة وشاب من حارة مصرية، وخلال علاقتهما تقع خلافات عدة بينهما ينتج عنها العديد من المواقف الكوميدية الطريفة.

وفيلم بارتي حارتي وحقق300 ألف جنيه، وهو بطولة محمد لطفي وصلاح عبد الله ودينا وأمينة ومحمد دياب ورانيا الملاح وعمرو عبد العزيز، وإخراج يونس، وتأليف احمد عيسي.

فيلم «عسل أبيض» حقق مليون و128 ألف جنيه، وهو بطولة سامح حسين، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول طفل صغير لعائلة ثرية يتم اختطافه على يد عصابة، وتقع العديد من المفارقات الكوميدية أثناء محاولة إعادة الطفل إلى أهله. ويشاركه في بطولته كل من ميريهان حسين وبيومى فؤاد ونهى صالح ومصطفى بسيط وكريم عفيفي، وتأليف محسن رزق، وإخراج حسام الجوهري.

أما فيلم «تفاحة حوا»، الذي حقق 58 ألف جنيه، تدور أحداثه استنادًا إلى رواية «أكابيللا» للروائية مي التلمساني، ويروي قصة فتاتين تجمعها علاقة صداقة حميمة، إحداهما تحب أسلوب حياة صديقتها للغاية، وكل أمنيتها في الحياة هى أن تعيش نفس حياة صديقتها، ومع الوقت تنجح بالفعل، وتدخل هذا العالم التي طالما حلمت بدخوله، لكنها تكتشف بالتقادم أن حياة صديقتها غير مناسبة لها على اﻹطلاق، مما يدخلها في سلسلة لا متناهية من المتاهات. وهو تأليف وإخراج تامر سامي، وبطولة كل من سهر الصايغ وتارا عماد وحسن حرب ويورا وشيريهان شاهين وثراء جبيل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك