«التضامن» تسلم رجل مسن إلى ذويه بعد العثور عليه بالقرب من جامعة القاهرة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن» تسلم رجل مسن إلى ذويه بعد العثور عليه بالقرب من جامعة القاهرة

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
آية عامر
نشر في: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 12:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 12:21 م

وجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بسرعة إنقاذ رجل مسن تم العثور عليه بالقرب من مساكن أعضاء هيئة التدريس المجاورة لمبنى جامعة القاهرة.

 

وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن فريق التدخل السريع المركزي بوزارة التضامن الاجتماعي تحرك بمجرد ورود المعلومات حول وجود شيخ مشرد يعاني من فقدان الذاكرة، وتم العثور عليه ومعه بطاقة هويته، كما تم التوصل لأسرته التي أكدت أن المسن يعاني من مرض «الزهايمر» وكان قد ترك منزل الأسرة قبل أسبوعين وظل أقاربه يبحثون عنه منذ ذلك الوقت، وتم الاستفسار منهم عما إذا كانوا يرغبون في إيداعه إحدى دور المسنين لكنهم رفضوا وتمسكوا باصطحابه الى منزل الأسرة.

وأشارت الوزارة إلى أن فريق التدخل السريع استطاع أداء مهمته بنجاح والتوصل إلى مكان ذلك الرجل على وجه السرعة، بفضل مساعدة أحد الأشخاص الذي عثر على المسن وقام بالإبلاغ عن الحالة، وظل يتواجد معه، خاصة وأنه لاحظ سوء حالته الصحية، وقام باصطحابه إلى مستشفى بولاق الدكرور.

وقد تسلمته أسرته بعد أن تأكد فريق التدخل السريع من صلة القرابة، وعبروا عن امتنانهم للفريق وزارة التضامن لأنهم ساعدوهم في العثور على قريبهم بعد رحلة بحث طويلة.

وفي هذا الإطار، تؤكد الوزارة على سعيها الدائم لتطوير الخدمات المقدمة لجميع فئات المجتمع، مشيرة إلى تلقي الوزارة من خلال الخط الساخن رقم 16439 للشكاوى الخاصة بالمؤسسات الاجتماعية؛ حيث يعمل الخط على مدار 12 ساعة يوميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك