الصين تقترب من مضاهاة أمريكا وروسيا في مجال الفضاء بعد نجاحها في إطلاق مركبة فضائية لبناء محطة فضائية صينية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصين تقترب من مضاهاة أمريكا وروسيا في مجال الفضاء بعد نجاحها في إطلاق مركبة فضائية لبناء محطة فضائية صينية

حضر رئيس الوزراء الصيني ون جيا باو، إطلاق "المختبر الفضائي" الصغير الذي لا يحمل رواد فضاء وصاروخ "لونج مارتش"، الذي نقله إلى الفضاء
حضر رئيس الوزراء الصيني ون جيا باو، إطلاق "المختبر الفضائي" الصغير الذي لا يحمل رواد فضاء وصاروخ "لونج مارتش"، الذي نقله إلى الفضاء
الصين - رويترز
نشر في: الجمعة 30 سبتمبر 2011 - 6:20 ص | آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2011 - 6:20 ص

أطلقت الصين بنجاح أمس الخميس، مركبة اختبار فضائي، مما يمهد الطريق أمام بناء أول محطة فضاء صينية وسط مشاعر فخر وطني كبير، لتقترب الصين من مضاهاة الولايات المتحدة وروسيا في مجال الفضاء.

 

 

وأطلقت المركبة واسمها "تيانجونج – 1) من موقع ناء في صحراء جوبي في تمام الساعة 9:16 مساء بالتوقيت المحلي (1316 بتوقيت جرينتش)، الأمر الذي يضيف إلى التقدم التكنولوجي في الصين قبل الاحتفال بالعيد الوطني للبلاد في أول أكتوبر المقبل.

 

 

وحضر رئيس الوزراء الصيني ون جيا باو، إطلاق "المختبر الفضائي" الصغير الذي لا يحمل رواد فضاء وصاروخ "لونج مارتش"، الذي نقله إلى الفضاء من منصة في جيوتشوان في إقليم جانسو في شمال غرب الصين، في لقطات عرضها التلفزيون الرسمي.

 

 

وسيكون الاختبار الكبير للمركبة التي تزن ثمانية أطنان في غضون أسابيع من إطلاقها، عندما تحاول الالتحام بمركبة "شنتشو 8" التي لا تحمل رواد فضاء، والتي تعتزم الصين إطلاقها.

 

 

وقالت المتحدثة باسم المهمة وو بينغ، إن الاختبارات التي ستجريها "تيانجونج – 1" في الفضاء ستعطي الصين الخبرة لبناء محطة فضاء دائمة بها رواد فضاء بحلول عام 2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك