عبد الفتاح: «العربية.نت» حرف كلام الرئاسة بشأن تدخل الجيوش العربية في سوريا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبد الفتاح: «العربية.نت» حرف كلام الرئاسة بشأن تدخل الجيوش العربية في سوريا

الدكتور سيف الدين عبد الفتاح- أستاذ العلوم السياسية ومستشار الرئيس محمد مرسي
الدكتور سيف الدين عبد الفتاح- أستاذ العلوم السياسية ومستشار الرئيس محمد مرسي
شيماء رشيد
نشر في: الأحد 30 سبتمبر 2012 - 11:30 م | آخر تحديث: الأحد 30 سبتمبر 2012 - 11:30 م

نفى الدكتور سيف الدين عبد الفتاح- أستاذ العلوم السياسية ومستشار الرئيس محمد مرسي، ما نسب إليه من تصريحات حول تأييد الرئيس مرسي، للتدخل العسكري في العربي سوريا"، موضحًا أن الحديث حول التدخل العسكري العربي كان بمثابة تحذير بالنسبة لهذا الأمر.

 

 

وأضاف عبد الفتاح، أن موقع "العربية.نت" حرف كلام الرئاسة بشأن العرض القطري بتدخل الجيوش العربية لحماية سوريا، وهذا ما يحتاج لدراسة متأنية، وعلى الجامعة العربية دراسة الأمر جيدًا حتى لا تتورط.

 

 

وأشار الدكتور سيف الدين عبد الفتاح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في الميدان" على قناة "التحرير" الفضائية، إلى أنه تم عرض مبادرة يساهم فيها دول الأركان الأربعة؛ لمطالبة الرئيس السوري بشار الأسد بحقن الدماء، وأن مصر لا تسمح بالتدخل الأجنبي في الشأن السوري.

 

 

موضحًا، أن الحديث حول التدخل العسكري العربي كان ذلك بمثابة تحذير بالنسبة لهذا الأمر، وأنه  قد أشير إلى التذكير بالحالة الليبية، حينما بدأ بتدخل عربي ثم تحولت المسألة إلى عملية تدويل، وكان قد حذر من أن عملية التدويل خط أحمر.

 

 

وأكد عبد الفتاح، أن "هناك من يحاول أن ينسج من خياله رؤية لي بصدد هذا الشأن؛ وهذا إنما يعبر عن أمراض الإعلام التي بدأت تعقد الموائد الإعلامية لإشغال الناس بما لا يصح وبما لا يليق.

 

 

وفى سياق آخر، علق مستشار الرئيس على ما تردد في الصحف الإسرائيلية من أن الرئيس محمد مرسي، رفض مقابلة شخصيات إسرائيلية، أبرزها "شمون بيريز"، قائلاًَ: إن هذه الأخبار ليس لها أساس من الصحة، وفي إسرائيل محاولة لاختبار رد الفعل الرئيس، مطالبًا مؤسسة الرئاسة بأن تعلن صراحة أن الوضع مع إسرائيل في حده الأدنى ولا يوجد أسباب لمقابلة أي شخصية إسرائيلية.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك