«النقض» تنظر طعن مبارك والعادلي على حكم المؤبد ديسمبر المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النقض» تنظر طعن مبارك والعادلي على حكم المؤبد ديسمبر المقبل

الرئيس السابق مبارك
الرئيس السابق مبارك
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 30 سبتمبر 2012 - 4:40 م | آخر تحديث: الأحد 30 سبتمبر 2012 - 4:40 م

حدد المستشار محمد ممتاز متولي، رئيس محكمة النقض، جلسات نظر الطعون بالنقض في الأحكام الصادرة في الدعاوى الجنائية الخاصة بالقضايا المتعلقة بالرأي العام، خلال شهر ديسمبر المقبل.

 

تشمل الطعون، طعن الرئيس المخلوع حسني مبارك، ووزير داخليته، حبيب العادلي، على الحكم الصادر بمعاقبتهما بالسجن المؤبد في القضية المتعلقة بقتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير.

 

كما تنظر المحكمة طعن العادلي في الحكم الصادر بسجنه 12 عامًا وعزله من وظيفته في قضية غسل الأموال والتربح، والطعن في الحكم الصادر ضد أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، والعادلي بسجن كل منهما 5 سنوات، وعزلهما في قضية اللوحات المعدنية للمركبات، والطعن المقام في الحكم الصادر في قضية مقتل خالد سعيد المدان فيها أميني شرطة.

 

كما شملت هذه الطعون أيضًا الأحكام الصادرة ضد كل من زهير جرانة، وزير السياحة الأسبق، وأحمد المغربي، وزير الإسكان الأسبق، وأنس الفقي وزير الإعلام الأسبق، ورجل الأعمال أحمد عز، وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، وأسامة عبد الله محمود الشيخ، رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السابق، والصادر بحقهم عدة أحكام بالسجن المشدد في قضايا تتعلق بالتربح، والإضرار العمد بالمال العام وإهداره.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك