تحقيقات النيابة: متهمو خلية «ظلال القرآن» تعارفوا في اعتصام «رابعة» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحقيقات النيابة: متهمو خلية «ظلال القرآن» تعارفوا في اعتصام «رابعة»

اعتصام رابعة العدوية - تصوير: أحمد عبد اللطيف
اعتصام رابعة العدوية - تصوير: أحمد عبد اللطيف
كتب ــ محمد أبوعوف:
نشر في: الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 - 6:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 - 6:14 م

أظهرت تحقيقات نيابة المطرية برئاسة المستشار معتز أباظة وكيل النائب العام فى قضية متهمى خلية «ظلال القرآن» التى تم ضبطها أمس، أنهم تعرفوا على بعضهم أثناء مشاركتهم فى اعتصام رابعة العدوية حيث تصادف أنهم من أبناء منطقة واحدة وجمعتهم أفكار واحدة وهى الخروج عن الحاكم، وأنهم عقب فض الاعتصام اتفقوا على تكوين الخلية لمهاجمة مؤسسات الدولة الحيوية لزعزعة الاستقرار.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين كانوا يعقدون اجتماعات سرية لحشد المظاهرات من خلال الدعوة لها أيام الجمعة. وتوزيع المنشورات التى ضبطت بحوزتهم والتى تحمل عبارات مناهضة للجيش والشرطة فى المنطقة والتى تحتوى على أعمال التخطيط للعنف ضد الدولة وحرق المنشآت الحيوية وتعطيل المرور.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم التحريض على إثارة الشغب والعنف وترويع أمن المواطنين وتكدير الأمن والسلم العام والانضمام لجماعات محظورة وحيازة أسلحة والتخطيط لقلب نظام الحكم. كانت النيابة قد أمرت النيابة بحبس 3 ينتمون إلى تنظيم جماعة الإخوان بتهمة تكوين تنظيم يسمى «ظلال القرآن» 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد ورود تحريات الأمن الوطنى التى أثبتت اشتراكهم فى إثارة الفوضى وحيازة الأسلحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك