توقيع مذكرة تفاهم بين «القابضة للكهرباء» وشركة إماراتية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيع مذكرة تفاهم بين «القابضة للكهرباء» وشركة إماراتية

أرشيفية - محطة كهرباء
أرشيفية - محطة كهرباء
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 - 6:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 - 6:08 م

شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة النويس للاستثمار (إحدى شركات القطاع الخاص الرائدة في أبوظبي)، لتنفيذ محطة لإنتاج الكهرباء في مصر.

ووقع المذكرة، الثلاثاء، المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، ورجل الأعمال الإماراتي حسين جاسم النويس رئيس شركة النويس للاستثمار، بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، ومنير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة، والدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي.

وأشار وزير الكهرباء إلى أن المحطة – التي ستقام في منطقة عيون موسى بمحافظة جنوب سيناء – ستتيح في المرحلة الأولى 1320 ميجاوات من الكهرباء، بالاعتماد على الفحم النظيف، الذي يطابق أعلى مواصفات البيئة العالمية، مؤكدا أن المحطة ستسهم في تلبية جزء من الطلب المتنامي على الكهرباء، كما أنها ستعزز من كفاءة وفعالية قطاع الطاقة.

وأضاف، أنه تم فتح مجال الاستثمار أمام المستثمرين المحليين والأجانب للاستثمار في مجال الطاقة الكهربائية، والعمل على تنويع مصادر الطاقة، مشيرا إلى أنه تمت مؤخرا الموافقة على تعريفة التغذية، بما يسهم في زيادة الاستثمارات في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك