«الدرديري» تطالب بوضع اسم «توفيق عكاشة» بكتب التاريخ.. وتقول: «لا تبخسوا الناس أشياءهم» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الدرديري» تطالب بوضع اسم «توفيق عكاشة» بكتب التاريخ.. وتقول: «لا تبخسوا الناس أشياءهم»

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة
نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 - 4:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 - 4:58 م

أبدت الإعلامية حياة الدرديري استياءها؛ بسبب قيام وزارة التربية والتعليم بذكر دور كلًا من محمود بدر، وحسن شاهين، ومحمد عبد العزيز، مؤسسي حركة «تمرد» في 30 يونيو، بكتب التاريخ، وتجاهل دور الإعلامي توفيق عكاشة.

وطالبت «الدرديري» في مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساءً»، الذي يعرض على فضائية «دريم 2»، الاثنين، وزارة التربية والتعليم، بتعديل مناهج التاريخ، والإشارة إلى دور الإعلامي توفيق عكاشة، في 30 يونيو، قائلًا: «لا تزوروا التاريخ، ولا تبخسوا الناس أشياءهم»، على حد تعبيرها.

وأشادت بما وصفته بالدور العظيم الذي قام به «عكاشة» لحشد الشعب للمشاركة في المظاهرات التي سبقت 30 يونيو،متسائلًة: «من الذي شجع الفلاح والمواطن المصري البسيط على المشاركة في المظاهرات غير توفيق عكاشة؟».

وأضافت: «عكاشة دعا إلى تنظيم 13 مليونية بمختلف المحافظات المصرية؛ لإسقاط الإخوان، وحركة تمرد كانت تقوم بجمع التوقيعات من خلال هذه المليونيات، فالثورة لم تبدأ يوم 30 يونيو، بل بدأت يوم 21 يونيو عندما دعا عكاشة لتنظيم مظاهرات أمام وزارة الدفاع».

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد أدرجت في كتاب التاريخ، الخاص بالمرحلة الابتدائية، دور كلًا من محمود بدر، وحسن شاهين، ومحمد عبد العزيز، مؤسسي حركة «تمرد»، في ثورة 30 يونيو، باعتبارهم السبب في تفجير غضب الشعب ضد حكم جماعة الإخوان المسلمين؛ حسب ما ذكرته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك