بالفيديو.. «التعليم» توضح حقيقة صورالمشاهير على غلاف كتاب تاريخ أولى ثانوي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «التعليم» توضح حقيقة صورالمشاهير على غلاف كتاب تاريخ أولى ثانوي

الغلاف المزيف الذي تم تدواله على شبكات التواصل الاجتماعي
الغلاف المزيف الذي تم تدواله على شبكات التواصل الاجتماعي
إبراهيم عبدالله
نشر في: الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 - 11:52 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 - 11:54 ص

نفى المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، هاني كمال، صحة صورة غلاف كتاب تاريخ الصف الأول الثانوي الذي تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي، موضحا أن الصورة المزيفة تتضمن صورا لإعلاميين وبعض مشاهير حاليين، بينما الكتاب يتحدث عن التاريخ المصري القديم.

وقال كمال، في مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج «العاشرة مساءً»: إن هذه الصورة شائعة وكذب ساذج تم تداوله على مواقع التواصل الإلكتروني، ذاكرا عدة أسباب تكشف زيف الصورة المنسوبة زورا لكتاب تاريخ الصف الأول الثانوي، قائلا: «لا يمكن تلاقي كتاب للصف أول والثانوي مكتوب عليه الدراسات الاجتماعية، لأن هذه العبارة خاصة بكتب المرحلتين الابتدائية والإعداية.. ماعندناش للصف الأول الثانوي كتاب مكتوب عليه الدراسات الاجتماعية»، على حد تعبيره.

وأضاف أن ما يكشف أيضا هذه الكذبة التي وصفها بـ«الخايبة»، «أن صور الإعلاميين والفنانين الذين يحمل الغلاف المزيف صورهم ليس لهم صلة بالتاريخ»، متسائلا: «إيه علاقة ده بإنه يحط صور إلهام شاهين ومرتضى منصور وخالد يوسف وتوفيق عكاشة في كتاب التاريخ للصف الأول الثانوي الذي يتحدث عن حضارة مصر القديمة.. دي كدبة كبيرة مش معمولة بإحكام كدبة ساذجة وخايبة»، على حد قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك