عريقات يشبه نتنياهو بزعيم «داعش» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عريقات يشبه نتنياهو بزعيم «داعش»

نتنياهو يقارن بين حماس وتنظيم الدولة الإسلامية
نتنياهو يقارن بين حماس وتنظيم الدولة الإسلامية
رام الله – الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 - 5:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 - 5:32 م

شبه كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، الثلاثاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بزعيم تنظيم الدولة الإسلامية عمر البغدادي، ردا على تشبيه نتنياهو حركة حماس بـ«التنظيم المتطرف» لتبرير الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وقال عريقات، ردا على خطاب نتانياهو الاثنين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدةك "إن نتنياهو أصر على تحويل الصراع في المنطقة من صراع سياسي إلى صراع ديني".

وأضاف، أن "نتنياهو حاول تصدير الخوف من الدولة الإسلامية التي يقودها عمر البغدادي، لكنه تناسى أنه هو (نتنياهو) من يقود الدولة اليهودية".

وأوضح: "نتنياهو يصر على تسمية دولة إسرائيل دولة يهودية، ويؤيد ويدعم مجموعات المستوطنين الإرهابيين الذين يقتلون ويدمرون ويحرقون المساجد والكنائس، وهو من أحرق الفتى محمد أبو خضير في القدس في يوليو، مثلما تقوم مجموعات البغدادي بالقتل والارهاب".

واعتبر عريقات، أن "نتنياهو أغلق بخطابه كل الأبواب أمام حل الدولتين على حدود عام 1967، ويرفض أي حل سياسي جدي بل ويدعم إرهاب المستوطنين كما هو البغدادي".

ومنذ أسابيع يقارن نتنياهو بين حماس وتنظيم الدولة الإسلامية المتطرف الذي يسيطر على مناطق شاسعة في سوريا والعراق، ما استدعى تشكيل ائتلاف دولي لمحاربته بقيادة أمريكية.

واتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعة، إسرائيل بارتكاب "جريمة إبادة" في قطاع غزة، مؤكدا من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة أن المفاوضات فشلت وحان الوقت لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي و"لاستقلال دولة فلسطين"، ما أثار استياء واشنطن



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك