عنان لـ«الشروق»: جمعنا توكيلات «مصر العروبة».. وإشهاره عقب العيد - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عنان لـ«الشروق»: جمعنا توكيلات «مصر العروبة».. وإشهاره عقب العيد

سامي عنان
سامي عنان
على كمال
نشر في: الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 - 6:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 - 6:36 م

أكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، الفريق سامى عنان، الانتهاء من جمع توكيلات حزب «مصر العروبة» تحت التأسيس، الذى يتزعمه.

وأضاف «عنان»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن الحزب سيقدم أوراقه إلى لجنة شئون الأحزاب، عقب عيد الأضحى، على أن يتم إشهاره في مؤتمر صحفي بأحد فنادق القاهرة، عقب تقديم الأوراق.

من جهته، قال حاتم عنان، شقيق رئيس الأركان الأسبق، وأحد المؤسسين، إن «الحزب لم يستقر على اختيار رئيسه حتى الآن، وسيكون الاختيار بناء على انتخابات داخلية، عقب تقديم الأوراق إلى لجنة شئون الأحزاب»، لافتا إلى أن عدد التوكيلات التي تم جمعها من معظم المحافظات، بلغ 7 آلاف توكيل.

وأشار إلى أن «الحزب يخلو أعضاء الإخوان أو رموز الحزب الوطني المنحل، ويضم شخصيات عامة ووطنية لعبت دورا في خدمة الوطن خلال الفترة السابقة، وسيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة فى تحالف مع القوى الوطنية التى يراها تخدم الدولة»، إلا أنه رفض تحديد أى من التحالفات القائمة على الساحة التي سينسق معها، قائلا «هذا الأمر سابق لأوانه».

وأضاف أن «الحزب جهز عدة مقار فى المحافظات، بينها مقار فى القاهرة والإسكندرية وسوهاج وقنا، وجارٍ تجهيز مقار فى باقى المحافظات»، كما أكد عنان، الذى يرأس الطريقة العنانية الصوفية، أنه يرى «من الأفضل إبعاد مشايخ الصوفية عن الحياة السياسية، لكن الأمر متروك لهم فى اتخاذ قرار الانضمام إلى الحزب أم لا».

وأكد البيان التأسيسي للحزب، أنه يسعى من خلال قواعده الشعبية والشبابية فى جميع فئات وطوائف المجتمع، ومختلف أنحاء مصر، إلى ترسيخ مفهوم الدولة الوطنية، وصولا إلى بناء مجتمع مستنير، ومؤمن بالعمل الوطنى، مع إعلاء المصلحة العليا لمصر وشعبها العظيم، فوق أى مصالح ضيقة أو خاصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك