وزير التموين يوجه بسرعة صرف القمح من الشون المفتوحة قبل موسم الأمطار - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين يوجه بسرعة صرف القمح من الشون المفتوحة قبل موسم الأمطار

محمد علي مصيلحي وزير التموين
محمد علي مصيلحي وزير التموين
كتب - محمود العربي
نشر في: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 11:43 ص | آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 11:43 ص

وجه محمد علي مصيلحي وزير التموين، لجنة برامج القمح، بسرعة صرف القمح من الشون المفتوحة والشون بالمناطق الساحلية، قبل موسم الشتاء؛ حتى لا يتعرض القمح بها للأمطار، مما يؤدى إلى تلف وإهدار كميات كبيرة منه.

جاء ذلك أثناء حضوره المفاجئ مساء الخميس، لاجتماع لجنة برامج القمح المنعقد بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيث بحث وضع أرصدة القمح وتوزيعها الجغرافى والاطمئنان على الأرصدة المحلية والمستوردة، ومتابعة حركة المراكب الواردة وعمليات الشحن.

وطلب وزير التموين من لجنة برامج القمح، إعداد الدراسات اللازمة لاستلام القمح الموسم القادم، على أن تشمل تلك الدراسات توصيات ومقترحات تضمن تلافي مشاكل التوريد التى واجهت الموسم هذا العام، مع الأخذ في الاعتبار التخزين في صوامع الشركة القابضة للصوامع وصوامع مطاحن الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشون بلومبرج المطورة، وعدم التخزين في صوامع خاصة الموسم القادم وحساب السعة التخزينية بشكل دقيق، وإضافة صوامع المنحة الإماراتية وعددها 25 صومعة للسنة التخزينية.

وقال مصيلحي، في تصريحات له الجمعة، إن عمليات سحب الدقيق للمطاحن تتم بشكل مستقر، وإنه تقدم بطلب لمجلس الوزراء بالموافقة على سحب القمح من الشون الخاصة التى لم يرد بشأنها ملاحظات من الجهات الرقابية، بإشراف لجنة من الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

وأضاف الوزير، أن عمليات شحن القمح الوارد من الخارج مطمئنة، خاصة بعد توقيع هيئة السلع التموينية عقد توريد لكمية 240 ألف طن قمح روسي في مناقصة الأسبوع الماضي، إلى جانب بدء توريد 540 ألف طن بعد قيام مجلس الوزراء بتعديل مواصفة القمح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك