وزير الأوقاف: الهجرة غير الشرعية مخالفة للشرع والقانون - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 4:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: الهجرة غير الشرعية مخالفة للشرع والقانون

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
نور رشوان
نشر في: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 12:44 م | آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 2:34 م

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن "الإسلام لا يجيز التلاعب ولا التحايل على الشرع، وما ارتضاه الناس من قوانين"، موضحًا: "لا يجوز الخروج عن القوانين التي ارتضاها الناس".

وأوضح «جمعة»، خلال خطبة الجمعة التي ألقاها من مسجد «الوادي المقدس» بسانت كاترين، الجمعة، أن "ما يُسمى بالهجرة غير الشرعية هي غير شرعية وغير مشروعة، فهي مخالفة للشرع والقانون".

وأضاف أن "المخالفة تأتي من عدة جوانب، وأولها أن الخروج عن رأي ولي الأمر سواء كان رئيسًا أو دستورًا أو قانونًا غير جائز، وثانيها أن هؤلاء المهاجرون يخاطرون بحياتهم، والله قال "لا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة".

وطالب بتوقيع أقصى عقوبة على جميع المسهلين لعمليات الهجرة غير الشرعية، قائلًا: "من تورط في قتل المهاجرين ينطبق عليه فقهيًا القتل شبه العمد".

ووجه وزير الأوقاف رسالة إلى الشباب، قائلًا: "وطننا أولى بنا، والمشروعات الكبرى ستغنينا، فشيء من العمل والصبر والتكافل؛ للانتقال ببلدنا إلى بر الآمان".

وكان مركب للهجرة غير الشرعية، على متنه مئات المواطنين، قد تعرض للغرق، يوم الأربعاء قبل الماضي، أمام سواحل رشيد، وهو ما تسبب في مصرع 202 شخصًا، كانوا على متنه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك