برلمانية تنتقد فكرة «ملكة جمال الصعيد».. ومنظمة المسابقة: تلقيت تهديدات بحرق المقر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلمانية تنتقد فكرة «ملكة جمال الصعيد».. ومنظمة المسابقة: تلقيت تهديدات بحرق المقر

الدكتورة إليزابيث شاكر عضو مجلس النواب
الدكتورة إليزابيث شاكر عضو مجلس النواب
عمرو محمد
نشر في: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 9:55 م | آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 9:55 م
انتقدت الدكتورة إليزابيث شاكر، عضو مجلس النواب، عقد مسابقة ملكة جمال الصعيد، قائلة: «ليس لها داع في الوقت الحالي، ولا نرغب في توصيل فكرة أن الجمال هو أهم شيء للفتاة».

وأضاف «شاكر»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر في أسبوع»، المذاع على فضائية «Ten»، مساء الجمعة: «وجود مسابقة لملكة جمال الصعيد يدعم فكرة تقسيم مصر، فالصعيد هو جزء من مصر، والمرأة الصعيدية جميلة بأخلاقها، وأصولها، وتقليدها، كما أن تقاليدنا لا تسمح بعقد مثل هذه المسابقات».

ومن جانبها قالت السيدة فاطمة بكر، صاحبة فكرة والمنظمة لمسابقة ملكة جمال الصعيد، إن المسابقة لا تمثل تجزئة للمحافظات المصرية، موضحة أن المسابقة تم إعدادها كي تناسب طبيعة وتقاليد المجتمع الصعيدي.

وأضافت: «أهالي الصعيد متعلمين ومثقفين، ولم نخرج عن إطار تقاليد الصعيد، فالجمال هو شيء متعدد المفاهيم، قد يكون ثقافيا أو روحيا أو شخصيا والمسابقة معنية بجمال الروح، والأخلاق، والثقافة، والجمال مرتبط بكل شيء، وليس جمال الشكل فقط».

وأكدت أن إجراءات التقييم في المسابقة تعتمد على المستوى التعليمي، والثقافة، والنظافة، والأخلاق الحسنة، وطبيعة أهداف كل فتاة، مشيرة إلى تلقيها عدد من التهديدات بحرق مقر تنظيم المسابقة، وأنها اتخذت الإجراءات الأمنية اللازمة حيال ذلك.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك