«أوباما» و«ميركل» ينددان بـ«الغارات الوحشية» لروسيا على حلب.. وموسكو تؤكد مواصلتها - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أوباما» و«ميركل» ينددان بـ«الغارات الوحشية» لروسيا على حلب.. وموسكو تؤكد مواصلتها

أرشيفية
أرشيفية
واشنطن - الفرنسية
نشر في: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 7:57 ص | آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 7:57 ص

ندد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بالغارات التي وصفت بـ"الوحشية" التي يشنها الطيران الروسي والسوري، على الأحياء الشرقية لحلب الخاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة، وفقًا لتصريحاتهما.

وقال البيت الأبيض في بيان أعقب محادثة هاتفية بين الزعيمين، إن "الرئيس والمستشارة نددا بأشد العبارات بالغارات الجوية الوحشية لروسيا والنظام السوري على شرق حلب، وهي منطقة يسكنها مئات الاف المدنيين، نصفهم من الأطفال".

واتفق أوباما وميركل على أن روسيا والنظام السوري "يتحملان مسؤولية خاصة لوضع حد للمعارك في سوريا، وتسهيل وصول مساعدات انسانية للامم المتحدة الى المناطق المحاصرة والتي يصعب الوصول اليها في البلاد".

وفي ذات السياق، أعلن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف الخميس، أن روسيا ستواصل "عمليتها الجوية دعما للحملة ضد الإرهاب التي تخوضها القوات المسلحة السورية"، معتبرا أن تصريحات المسؤولين الأمريكيين عشية مرور عام على بدء التدخل العسكري الروسي في سوريا "غير بناءة".

واعتبر مدير العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة ستيفن أوبريان، أن الوضع في حلب هو "اخطر كارثة انسانية تشهدها سوريا حتى الان".

وأسفرت الحرب السورية عن مقتل أكثر من 300 ألف شخص منذ بدايتها في العام 2011.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك