بالصور.. نجاح جراحة دقيقة في مستشفى قنا الجامعي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. نجاح جراحة دقيقة في مستشفى قنا الجامعي

الدكتور جمال عبد الحميد الصغير رئيس قسم جراحة المسالك البولية بطب قن
الدكتور جمال عبد الحميد الصغير رئيس قسم جراحة المسالك البولية بطب قن
كتب – حمادة عاشور
نشر في: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 2:52 م | آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 2:52 م

أعلن الدكتور أسامة حسين عبد اللاه مدير عام مستشفيات قنا الجامعية، نجاح فريق طبي بقسم جراحة المسالك البولية في إجراء عملية جراحية دقيقة لاستخراج أنسجة من الخصية بها حيوانات منوية بالميكروسكوب لاستخدامها في عملية الحقن المجهري لمريض يعاني من عدم القدرة على الإنجاب .

وأشاد عبد اللاه بإدارة المستشفى الجامعي والتي نجحت في إدخال العديد من العمليات الجراحية النادرة في الفترة الأخيرة استمرارا لتطوير خدماتها الطبية التي تقدمها لأهالي إقليم جنوب الصعيد، تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة.

وأوضح الدكتور جمال عبد الحميد الصغير رئيس قسم جراحة المسالك البولية بطب قنا والمستشفى الجامعي، أنه تم إجراء عملية جراحية ميكروسكوبية دقيقة لاستخراج أنسجة من الخصية بها حيوانات منوية بالميكروسكوب لاستخدامها في عملية الحقن المجهري لمريض يعاني من عدم القدرة على الإنجاب مع عدم وجود حيوانات منوية في تحليل السائل المنوي الخاص به.

وأضاف أن هذه الجراحة الدقيقة تعد من الجراحات التي تحتاج إلى مهارة خاصة وتدريب وغير منتشرة في مصر حتى الآن وعلى وجه الخصوص بمنطقة الصعيد، حيث أجراها فريق طبي مميز على مستوى عال تدرب على إجراء مثل تلك العمليات الدقيقة عن طريق بعثات دراسية خارجية مكون من الدكتور عاطف فتحي، والدكتور عمر الصغير، والدكتور عبد الرحمن مبارك.

ولفت الصغير إلى أن هذه الجراحة تأتي في إطار التعاون بين فريق أمراض الذكورة بقسم المسالك البولية ووحدة الحقن المجهري بالمستشفى الجامعي، والتي شهدت نجاح العديد من عمليات الحقن المجهري في الفترة الأخيرة بالرغم من أن العمل بتلك الوحدة بدأ منذ أشهر قليلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك