رئيس الفلبين يشبه نفسه بهتلر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الفلبين يشبه نفسه بهتلر

رئيس الفلبين رودريجو دوتيرتى
رئيس الفلبين رودريجو دوتيرتى

نشر في: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 5:47 م | آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 5:47 م
شبّه رئيس الفلبين رودريجو دوتيرتى نفسه، أمس، بالزعيم النازى الألمانى أدولف هتلر، معلنا أنه يسعده قتل الملايين من متعاطى وتجار المخدرات فى بلاده مثلما فعل هتلر باليهود، ما أثار غضبا شديدا لدى الجماعات اليهودية فى الولايات المتحدة.

وفى خطاب ألقاه لدى وصوله إلى مدينة دافاو عقب زيارة لفيتنام، قال الرئيس دوتيرتى للصحفيين إن «منتقديه يصورونه كما لو أن بينه وبين هتلر صلة قرابة»، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء.

وأضاف دوتيرتى، مشيرا إلى قتل هتلر لملايين اليهود، أن «هناك ثلاثة ملايين مدمن للمخدرات (فى الفلبين) يسعدنى ذبحهم»، وتابع: «إذا كانت ألمانيا لديها هتلر فالفلبين سيكون لديها...» وتوقف وأشار إلى نفسه.

ومضى الرئيس الفلبينى قائلا «تعرفون ضحاياى. أود لو كانوا جميعا مجرمين، للقضاء على مشكلة بلادى وإنقاذ الجيل القادم من الهلاك».

وليست هذه المرة الأولى التى يدلى فيها دوتيرتى بتصريحات مثيرة للجدل فقد سبق وأهان الرئيس الأمريكى باراك أوباما ووصفه بـ«ابن العاهرة» لتحذيره من التدخل فى طريقة إدارته لحملة مكافحة المخدرات فى الفلبين.

وانتخب دوتيرتى رئيسا للبلاد، فى مايو الماضى، إثر برنامج انتخابى تعهد فيه بالقضاء على المخدرات والفساد فى الدولة ذات المئة مليون نسمة.

وتسلم دوتيرتى مقاليد السلطة فى 30 يونيو الماضى، ومنذ ذلك الحين قتل أكثر من 3100 شخص غالبيتهم من مدمنى وباعة المخدرات فى عمليات للشرطة وحالات قتل على أيدى أفراد لجان أمن أهلية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك