«نقيب المعلمين» يناشد التعليم والداخلية التدخل لمنع تكرار الاعتداء على المعلمين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نقيب المعلمين» يناشد التعليم والداخلية التدخل لمنع تكرار الاعتداء على المعلمين

خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب
خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب
كتبت - مني زيدان
نشر في: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 3:17 م | آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 3:18 م
قال خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، إن ما حدث من اعتداء على مدير مدرسة طارق بن زياد بالمقطم سمير زينهم رئيس لجنة تسيير الأعمال بالمقطم لن يمر مرور الكرام، خاصة في ظل مسلسل الاعتداءات المتكررة على المعلمين من جانب أولياء الأمور وغيرهم.

وأضاف الزناتي، في تصريحات له اليوم الجمعة، أن إبراهيم الشبكشي رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بجنوب القاهرة، تحرك على الفور وأرسل محامي النقابة الفرعية للدفاع عن الزميل ومتابعة سير التحقيقات.

وطالب الزناتي بضرورة تعديل القانون ليجرم تجريمًا رادعًا وقائع الاعتداء على المعلمين، مناشدًا وزراء التربية والتعليم والداخلية والعدل والنائب العام بسرعة التدخل لمنع تكرار حوادث الاعتداء على المعلمين، وإلا ستضطر النقابة لأخذ مواقف أكثر شدة.

في سياق آخر، وافقت الجمعية العمومية لصندوق التأمين الخاص لأعضاء نقابة المهن التعليمية «صندوق الزمالة» برئاسة محمد سالم مدين، بالإجماع على زيادة الميزة التأمينية للأعضاء إلى 17 ألف جنيه بدلًا من 15 ألف جنيه في الأول من يناير للعام 2017، مع زيادتها بشكل سنوي وفقًا للدراسة التي سيقدمها الخبير الإكتواري في هذا الشأن.

وقررت الجمعية العمومية زيادة الاعتماد المخصص للقرض الحسن إلى 20 مليون جنيه بدلًا من 5 ملايين جنيه، مع دعم العمرة، كما وافقت الجمعية العمومية للصندوق على الميزانية وحساب الإيرادات والمصروفات عن السنة المالية المنتهية فى 31/ 12 /2015، وتقرير مجلس إدارة الصندوق عن أمواله، وأيضًا تقرير مراقب الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31/ 12 /2016.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك