«المهن الطبية» توافق على زيادة المعاشات والاشتراكات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المهن الطبية» توافق على زيادة المعاشات والاشتراكات

-المهن الطبية  نقابة جمعية عمومية تصوير احمد عبد الجواد
-المهن الطبية نقابة جمعية عمومية تصوير احمد عبد الجواد
كتبت ــ هدير الحضرى:
نشر في: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 7:31 م | آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 7:31 م
«الجمعية العمومية» ترفض اعتماد ميزانيتى 2013 و2014
وافقت الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية، والذى يضم نقابات «الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة والبيطريين»، أمس، على زيادة معاشات أعضاء الاتحاد إلى 700 جنيه والاشتراكات السنوية للأطباء.
من جانبه، أوضح الأمين العام للاتحاد الدكتور حسين عبدالهادى، لـ«الشروق» أمس، أن الخبير الاكتوارى رفض فكرة زيادة المعاشات بدون دراسة الاشتراكات، مضيفا أنه سيتم دراسة القيمة مرة أخرى لمعرفة الحد الأقصى المسموح به للزيادة مرة أخرى.
وقال عبدالهادى خلال كلمته: «حضرنا اليوم لتوصيل رسالة لأى شخص يحاول تفريق النقابات الأربعة، ونحاول التأكيد على أنه لا مساس بكرامة الأطباء وحقهم فى بدل عدوى ومعاش محترم، وتم إنشاء برنامج للحاسب الآلى لتسهيل التعامل»، موضحا أن إجمالى المعاشات المصروفة فى 2013 يبلغ 308 ملايين و783 ألفا، وفى عام 2014 بلغت 344 مليونا و921 ألف جنيه، وفى 2015 وصلت إلى 400 مليون جنيه.
وتابع: «فى 2013 و2014 سعينا لاستثمار أموال الاتحاد، خاصة أن عوائد البنوك وصلت إلى 8%، فالاتحاد تبنى عددا من المشروعات الجديدة ومنها إنشاء اتحاد فرعى بقنا، ودراسة إنشاء مبنى إدارى جديد، وتخصيص قطعة أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومخاطبة وزير الإسكان لإنشاء أول مستشفى لاتحاد المهن الطبية».
واستطرد: «حصلنا على موافقات لإنشاء عيادات مقسمة على 6 قطاعات لجمهورية للاتحاد، واتحاد فرعى بقنا، وشركة للثروة الحيوانية، وطورنا مبنى الأزبكية، ورممنا اتحاد الشرقية، إضافة إلى دراسة إنشاء مصنعى أدوية وألبان بالإسماعيلية، وشراء شركة المهن الطبية بالشرقية وجارٍ إعادة هيكلتها، كما يجرى حاليا تطوير والانتهاء من تطوير عدد من الأندية الخاصة بالاتحاد».
ورفضت الجمعية العمومية اعتماد ميزانيتى 2013 و2014، ورفضت ضم نقابة العلاج الطبيعى للاتحاد.
من جهته، شدد رئيس اتحاد المهن الطبية الدكتور حسين خيرى، إن رفض الميزانية حق من حقوق الأطباء الحاضرين، مضيفا: «أتمنى أن نسعى دائما لأن نعطى صورة إيجابية لجميع المهن، وأرجو أن نراعى الأمور القانونية والمنطقية فى عملنا بالاتحاد».
وقال نقيب أطباء الأسنان الدكتور ياسر الجندى، إن اتحاد المهن الطبية لو اختلف ستضعف، ولو ضعفنا فمن السهل أن نسقط.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك