«الزراعة»: إعدام ومصادرة 50 طنا من اللحوم غير الصالحة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة»: إعدام ومصادرة 50 طنا من اللحوم غير الصالحة

اللحوم غير الصالحة
اللحوم غير الصالحة
كتب ــ السيد علاء:
نشر في: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 7:25 م | آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 7:25 م
كشف تقرير رسمى للهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة، عن نتائج حملات التفتيش والرقابة على أسواق ومحال بيع وتداول اللحوم والدواجن ومنتجاتهما المختلفة، خلال الفترة التى سبقت وواكبت عيد الأضحى بالمحافظات.

وأوضح التقرير الذى صدر، أمس، أنه تم خلال هذه الفترة إعدام نحو 45.088 طن من اللحوم لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، فضلا عن مصادرة نحو 4.887 طن من اللحوم لذبحها خارج المجازر المعتمدة، فضلا عن كونها مجهولة المصدر وخالية من أى بيانات، مشيرا إلى تحرير 693 محضرا خلال الفترة ذاتها من قبل اللجان الرقابية للحوم.

من جانبه، شدد وزير الزراعة الدكتور عصام فايد، على ضرورة استمرار عمليات الرقابة على أسواق ومنافذ بيع اللحوم والشوادر بالمحافظات المختلفة، بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين، وعدم التهاون مع أى مخالفات فى هذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وقال فايد: «الحملات تستهدف فى الأساس تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتهم، مع الالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات، والتأكد من وصولها إلى المستهلك بصورة آمنة وصحية».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك