من هي الزعيمة الأجنبية المفضلة لدى كلينتون وترامب؟ - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

من هي الزعيمة الأجنبية المفضلة لدى كلينتون وترامب؟

هيلاري كلينتون و دونالد ترامب
هيلاري كلينتون و دونالد ترامب
شيكاغو - الفرنسية
نشر في: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 11:22 ص | آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 11:28 ص

أعلن كل من المرشحة الديمقراطية إلى البيت الأبيض هيلاري كلينتون ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب، أن الزعيم الأجنبي المفضل لديهما هو المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وقالت كلينتون: "أنا أقدر العديد من القادة الأجانب، وأنجيلا ميركل هي واحدة من المفضلين لدي"، مضيفة: "لقد كانت زعيمة قوية للغاية خلال فترة صعبة في أوروبا (وهي مرحلة) كانت لها بالطبع آثار على بقية العالم".

كانت المرشحة الديمقراطية تجيب على أسئلة الصحفيين في شيكاغو، بعد أن كان المرشح المستقل لانتخابات الرئاسة الأمريكية غاري جونسون قد عجز عن تسمية أي رئيس أجنبي.

وصمت جونسون قرابة دقيقة كاملة أثناء مقابلة مع قناة «إم إس إن بي سي»، الأربعاء، عندما سأله صحفي تسمية من يفضل من القادة الأجانب.

وقالت كلينتون إنها "معجبة" بطريقة حكم ميركل "وثباتها في أزمة اليورو وشجاعتها في مواجهة أزمة اللاجئين".

وذكرت بأنها تعرف ميركل منذ تسعينات القرن الماضي وبأنها "أمضت الكثير من الوقت معها". وقالت للصحفيين: "آمل أن تتاح لي فرصة العمل معها في المستقبل، لكن يمكننا الحديث عن الكثير من الزعماء الآخرين يوما ما إذا أردتم ذلك".

وعندما طرح عليه السؤال نفسه، قال ترامب إن "ميركل هي الزعيمة الأجنبية المفضلة لديه"، علما أنه انتقدها مرارا في الأشهر الأخيرة على خلفية أزمة اللاجئين.

وقال لقناة «نيو إنجلاند كايبل نيوز» الأمريكية: "أعتقد أن ميركل هي بالفعل قيادية كبيرة على الساحة الدولية"، لكنه أضاف أنها سببت له "خيبة كبيرة" بسبب أزمة الهجرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك