30 كيلوجرامًا متفجرات فى محاولة اغتيال النائب العام المساعد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

30 كيلوجرامًا متفجرات فى محاولة اغتيال النائب العام المساعد

النائب العام المساعد  المستشار زكريا عبدالعزيز
النائب العام المساعد المستشار زكريا عبدالعزيز
كتب ــ أحمد الشرقاوى:
نشر في: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 5:51 م | آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 5:51 م
النيابة تأمر باستدعاء مالك السيارة المستخدمة فى الحادث.. وتستمع أقوال عدد من شهود الواقعة والمصابين
قالت مصادر قضائية إن فريق نيابة أمن الدولة العليا انتهى من معاينة موقع محاولة اغتيال النائب العام المساعد، المستشار زكريا عبدالعزيز، فى منطقة البنفسج 12 بحى الياسمين فى التجمع الأول، وأمرت النيابة بالتحفظ على كاميرات المراقبة وتفريغها للوصول إلى المتهمين ومنفذى الحادث، كما أمرت بالاستعلام عن السيارة المستخدمة فى الحادث ماركة «دايو نوبيرا» بيضاء اللون وتحمل لوحة معدنية رقم «276 ف ى ط» من الإدارة العامة للمرور، والكشف عما إذا كان مُبلغا بسرقتها من عدمه، مع استدعاء مالكها لسماع أقواله.
كما أمرت النيابة باستعجال تقرير المعمل الجنائى بشأن الواقعة، لبيان الكمية والمواد المستخدمة فى التفجير، والتى تشير التقديرات إلى أنها تزن نحو 30 كيلو جرام من مادة «TNT«5، فضلا عن تحديد قيمة الخسائر المادية.
كما استمعت النيابة إلى أقوال عدد من شهود الواقعة والمصابين، فيما أشارت مصادر قضائية أخرى إلى أن الانفجار الذى كان يستهدف النائب العام المساعد وقع بعد 3 دقائق من مرور موكبه، وبالقرب من منزله.
كان عبدالعزيز عائدا من مقر عمله فى مبنى النيابة العامة المجاور لمدينة الرحاب إلى منزله فى القاهرة الجديدة، ووقع الانفجار دون حدوث إصابات فى أفراد الموكب أو تلفيات فى المنزل.
وأوضح مصدر أن مكان الانفجار كان أيضا بالقرب من منزل المستشار محمد شرين فهمى، رئيس إحدة دوائر الإرهاب، إلا أن فهمى لا يقيم الآن بعد تغيير مكان إقامته فى وقت سابق لدواع أمنية.
وأكد المصدر أن القيادات القضائية فى وزارة العدل والنيابة العامة اطمأنوا على القاضيين، وتأكدوا من سلامتهما.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك