السجن 3 سنوات لسكرتير محافظ السويس السابق في قضية رشوة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 3 سنوات لسكرتير محافظ السويس السابق في قضية رشوة

مصطفى المنشاوي:
نشر في: الأحد 30 سبتمبر 2018 - 3:40 م | آخر تحديث: الأحد 30 سبتمبر 2018 - 3:40 م

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار سيد التوني، بمعاقبة سكرتير عام محافظة السويس سابقاً شكري محمود حسين حضورياً، بالسجن 3 سنوات، في القضية المتهم فيها بتلقي رشاوي مالية مقابل الإخلال بمهام وظيفته.

وعاقبت المحكمة غيابياً المتهم محمد علي بالسجن 3 سنوات، كما أعفت المتهمين بتقديم الرشوة علي عمر محمد السلمان وناصرة سالم محمد سالم، من العقوبة، بعد اعترافهم أمام المحكمة تطبيقاً للمادة 107 مكرر من قانون العقوبات.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق أحال 4 متهمين إلى محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرتها معهم نيابة أمن الدولة العليا.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا للمتهم الأول سكرتير عام محافظة السويس سابقاً، أنه طلب وأخذ لنفسه من المتهمين الثاني والثالث، وبواسطة المتهمة الرابعة، 100 ألف جنيه، وساعة يد ماركة «رولكس» مقابل إفشاء سر القيمة التقديرية لأرض مطروحة بالمزايدة العالمية بجلسة 28 سبتمبر2017.

وكشفت التحقيقات، عن أن قطعة الأرض موضوع الاتهام مساحتها حوالي 40 ألف متر، والمتهمين الثاني والثالث سبق وتقدما للمزايدة بغرض الحصول عليها، وعندما فشلا طلبا من سكرتير عام محافظة السويس، بصفته رئيس لجنة البيع وتثمين قيمة الأرض، أن يفشي لهما سر القيمة التي حددتها اللجنة كثمن للأرض قبل الدخول في المزايدة؛ لتسهيل حصولهما عليها، حيث تبين أن اللجنة حددت 4800 جنيه ثمنا لسعر بيع المتر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك