«داعش» يعلن سيطرته على حقل غاز الشاعر من الجيش السوري في حمص - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«داعش» يعلن سيطرته على حقل غاز الشاعر من الجيش السوري في حمص

داعش
داعش
بيروت – رويترز
نشر في: الخميس 30 أكتوبر 2014 - 9:30 م | آخر تحديث: الخميس 30 أكتوبر 2014 - 9:30 م

أعلن مقاتلو الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا، اليوم الخميس، أنهم سيطروا على حقل غاز الشاعر في محافظة حمص بعد معارك مع القوات الحكومية.

وقال موقع "سايت" الذي يتابع صفحات الجماعات المتشددة على الإنترنت، إن مجموعة من الصور وضعها مسلحو الدولة الإسلامية على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيما يبدو حقل غاز الشاعر وجثث جنود سوريين وأسلحة تم الاستيلاء عليها.

وقال التقرير، إن الدولة الإسلامية استولت على خمس دبابات وعربتين مدرعتين وبنادق آلية وذخيرة. ولم تتمكن رويترز من التحقق من مصادر مستقلة من هذه الأحداث.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا، إن الدولة الإسلامية أصبحت تسيطر على معظم الحقل بحلول مساء اليوم الخميس، لكن الاشتباكات مستمرة.

وقال المرصد الذي يتابع تطورات الصراع من خلال شبكة مصادر، أمس الأربعاء، إن الهجوم على حقل الغاز قتل 30 على الأقل من المقاتلين الموالين للحكومة. وقالت وسائل الإعلام الحكومية إن عشرات "الإرهابيين" قتلوا في الاشتباكات.

ووفقًا للمرصد، استولت الدولة الإسلامية في البداية على حقل الغاز في يوليو وقتلت نحو 350 من القوات الحكومية والميليشيات المتحالفة معها والحراس والعاملين. ثم استعادت القوات الحكومية الحقل في وقت لاحق من ذلك الشهر.

وشنت القوات التي تقودها الولايات المتحدة هجمات على الدولة الإسلامية في الأسابيع القليلة الماضية. وتقول الولايات المتحدة إنها لا تنسق مع قوات الرئيس السوري بشار الأسد لمحاربة التنظيم الذي استولى على مساحات كبيرة من الأرض في سوريا والعراق. 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك