30% من الغذاء العالمي يهدر سنويا و«بوابة إلكترونية» لوقف الخسائر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

30% من الغذاء العالمي يهدر سنويا و«بوابة إلكترونية» لوقف الخسائر

روما - رويترز
نشر في: الخميس 30 أكتوبر 2014 - 4:48 م | آخر تحديث: الخميس 30 أكتوبر 2014 - 4:49 م

تهدر كميات من الغذاء تكفي لإطعام ملياري شخص سنويًّا الأمر الذي دفع وكالات الأمم المتحدة إلى وضع برنامج تفاعلي جديد في مسعى لتقليص الكميات المهدرة والتي يمكن أن تكفي بسهولة لسد رمق 800 مليون جائع في العالم.

وتسمح البوابة الإلكترونية "المجتمع العالمي لممارسات الحد من هدر الغذاء" التي أطلقت الأسبوع الماضي للمستخدمين الحصول على معلومات عن وسائل تقليل الكميات المهدرة من الغذاء.

وتقول منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو): إن ما يقدر بنحو 1.3 مليار طن من الغذاء أو نحو 30% من الإنتاج العالمي تفقد أو تهدر سنويًّا. ولم يتضح بعد مدى فاعلية البوابة الجديدة في حل المشكلة لكن خبراء يعتقدون أنها خطوة على الطريق الصحيح.

وقالت دانا جاندرز، الخبيرة في معهد الدفاع عن الموارد الطبيعية، وهو معهد أمريكي لحماية البيئة لمؤسسة تومسون رويترز: "يجب علينا سد الفجوة بين إدراك الأشخاص لهذه المشكلة وما يفعلونه حينما يكونون في محل البقالة أو المطبخ. "الوعي هو الخطوة الأولى...كلما زادت دقة المعلومات المتاحة على (البوابة) كلما زاد نفعها في خفض (الهدر)".

وتقول فاو: إن أكثر من 40% من المحاصيل الجذرية والفواكه والخضراوات و20% من البذور الزيتية و35% من الأسماك لا تصل لأفواه الجائعين في العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك