«العربية للتصنيع» تبحث التعاون مع الشركات البلغارية في «المشروعات والصناعات» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العربية للتصنيع» تبحث التعاون مع الشركات البلغارية في «المشروعات والصناعات»

رئيس الهيئة العربية للتصنيع وسفير بلغاريا
رئيس الهيئة العربية للتصنيع وسفير بلغاريا
كتب- أحمد عجاج
نشر في: الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 4:06 م | آخر تحديث: الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 4:06 م

بحث رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الفريق عبد العزيز سيف الدين، مع سفير جمهورية بلغاريا بالقاهرة ليوبومير بوبوف، عددًا من أوجه التعاون بين البلدين وإمكانية الشراكة بين الهيئة وعدة شركات بلغارية في مجال المشروعات والصناعات المشتركة.

وقال الفريق عبد العزيز سيف الدين، إن مناخ الاستثمار الجديد في البلاد ساعد على جذب الاستثمارات الأجنبية، مؤكدًا أهمية استثمار العلاقات المتميزة بين مصر وبلغاريا من أجل تعزيز التعاون بين الشركات الصناعية بدول بلغاريا والهيئة.

وأشار "سيف الدين"، في تصريحات صحفية، عقب جلسة مباحثات عقدها مع سفير دولة بلغاريا في القاهرة، اليوم، إلى أهمية الاستفادة من الخبرة البلغارية المتميزة في العديد من المجالات الصناعية الحديثة، وذلك من خلال توفير المزيد من المعلومات عن الشركات البلغارية، بهدف إتاحة أكبر قدر ممكن من التعاون.

وأوضح أن العلاقات الدبلوماسية المتميزة بين البلدين أتاحت إمكانية بحث التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع والشركات البلغارية، مشيرًا إلى دعم الحكومة للاتجاه إلى التعاون بين الهيئة وبلغاريا.

ومن جانبه، أشاد سفير جمهورية بلغاريا بالقاهرة ليوبومير بوبوف، بالدور المهم للهيئة العربية للتصنيع وتصدرها المشهد الصناعي باقتدار من خلال مشاركتها بالعديد من المشروعات التنموية لخدمة المجتمع ودول المنطقة عربيًا وإفريقيًا.

وقال «بوبوف»، في تصريحات عقب جلسة المباحثات، إن مصر دولة ذات إمكانيات عظيمة، لافتًا إلى أن لقاء رئيس الهيئة العربية للتصنيع يعد فرصة مثمرة للتعاون وفتح آفاق جديدة وبخاصة مع مناخ الاستثمار الجديد الذي تشهده مصر حاليًا، مؤكدًا اهتمام الجانب البلغاري بالتعاون مع الهيئة لما لها من مكانة متميزة صناعيًا في مجالات متعددة، فضلًا عن تحقق معايير الجودة العالمية.

يُذكر أن الجانبين عقدا جلسة مباحثات تم خلالها مناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجالات المختلفة، كما شملت إمكانية نقل التكنولوجيا بين البلدين والاستفادة من الإمكانيات المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك