غضب في «تعليم النواب» بسبب اعتذار وزير التعليم عن اجتماع اللجنة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غضب في «تعليم النواب» بسبب اعتذار وزير التعليم عن اجتماع اللجنة

كتبت ــ رانيا ربيع:
نشر في: الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 7:13 م | آخر تحديث: الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 7:13 م

- غطاس: عدم احترام موعده إهانة للمجلس.. وشيحة: اللجنة لم تخطر بأى تأجيل أو اعتذار

- مروان: «الوزير يحترم البرلمان واعتذر الخميس الماضى»

انتقد أعضاء لجنة التعليم فى البرلمان، اعتذار وزير التربية والتعليم طارق شوقى عن حضور جلسة الاستماع المنعقدة اليوم، حيث شن عدد من النواب هجوما حادا على الوزير متهمين إياه بعدم احترام المجلس.

وقال النائب سمير غطاس، إن «الوزير لا يدرك دور البرلمان، وعدم احترام موعده مع اللجنة يعد إهانة للمجلس، مضيفا « كيف يفعل الوزير ذلك مع اللجنة التى تحاسبه؟»، مؤكدا رفضه لما اعتبره سياسة الغياب دون اعتذار مسبق قائلا: «الوزير يستهين بدور المجلس وهذا استمرار لتهميش دور البرلمان ولا أقبل هذا الموقف».

وأضاف غطاس، «إنه يجب إقالة الوزير الذى لا يحترم نواب الشعب» ليتفق معه فى الرأى عضو لجنة التعليم النائب مصطفى كمال الدين حسين.

من جهته قال رئيس لجنة التعليم النائب جمال شيحة، «إن اللجنة لم تخطر بأى تأجيل للاجتماع أو باعتذار وزير التعليم طارق شوقى عن الاجتماع المقرر»، موضحا «أن الوزير أجاب على عدة تساؤلات للنواب خلال الجلسة العامة المنعقدة الأسبوع الماضى، والتى اقترح خلالها وكيل المجلس السيد الشريف «الذى ترأس الجلسة»، عقد اجتماع آخر بأعضاء اللجنة لاستكمال المناقشات مع الوزير».

وأضاف: «أنه كان من المفترض أن يستكمل أعضاء اللجنة ما تم البدء فيه من مناقشات خلال جلسة اليوم، كما كان مقررا مناقشة خطط تطوير التعليم، إلا أن وزير شئون مجلس النواب عمر مروان، أعلن عدم حضور الوزير لسفره إلى مدينة شرم الشيخ للمشاركة فى مؤتمر للشباب»، لافتا إلى أنه تم تحديد موعد اجتماع آخر للجنة الأحد 19 نوفمبر بحضور الوزير.

وفى محاولة منه لتهدئة الأعضاء الغاضبين قال وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان: «إن الوزير اعتذر يوم الخميس الماضى.. وهو يحترم البرلمان.. وأرسل نائبه لحضور الاجتماع نظرا لمشاركته فى التحضير لمؤتمر الشباب بشرم الشيخ»، مؤكدا ابلاغه اعتذار الوزير منذ الخميس الماضى لرئيس البرلمان على عبدالعال.

يذكر أنه كان من المقرر أن تستمع لجنة التعليم خلال اجتماعها اليوم، إلى وزير التربية والتعليم، بشأن قراراته الأخيرة ومنها «إلغاء الشهادة الابتدائية، ونظام الثانوية العامة الجديد، وتأجيل العمل بالمدارس اليابانية» وخطته نحو تطوير منظومة التعليم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك