الأحد 17 فبراير 2019 12:44 ص القاهرة القاهرة 12.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ترى بصمات لاسارتي بدأت تنعكس بالإيجاب على أداء النادي الأهلي؟

وكيل «تعليم النواب»: الوزارة لم تقدم جديد خلال 8 أشهر

أحمد العيسوي
نشر فى : الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 1:54 م | آخر تحديث : الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 1:54 م

قال النائب عبد الرحمن برعي، وكيل لجنة التربية والتعليم بمجلس النواب، إن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، سيرد اليوم الإثنين، في جلسة بالبرلمان، على الأسئلة وطلبات الإحاطة التي قدمها النواب، حول بعض المشاكل في المحافظات والمدارس اليابانية، وطلبات تتعلق بسياسة الوزارة.

وأضاف «برعي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، الإثنين، أن لجنة التعليم بالبرلمان لديها رأي عام معارض لسياسات الوزارة، وأرسلت تقريرًا في وقت سابق إلى «شوقي»، اعتراضًا على سياسته في تطوير العملية التعليمية، متابعًا: «اللجنة تقيم 8 أشهر ماضية ولا ترى أي تطورات».

وأوضح أن اللجنة كانت قد اتفقت على أن «شوقي»، غير قادر على وضع تصور معين لتطوير التعليم، وأنه «يتحدث في خيال بعيد الواقع»، متابعًا: «كل أحلامه لا تطبق على الأرض وهذه مضيعة للوقت، ويجب أن يتولى الوزارة شخص من داخلها».

وأشار إلى اتخاذ وزير التعليم، مستشارين من خارج الوزارة، بالإضافة إلى كونه هو الآخر من خارج وزارة التربية والتعليم، مستطردًا: «أهل مكة أدرى بدروبها، وهو لم يعمل في التربية والتعليم ولم يعمل في القرى، والآن يتحدث عن بنك المعرفة ولا يوجد إنترنت في القرى، هو من خارج الوزارة فكان ينبغي أن يتخذ مستشارين من الوزارة على الأقل».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك