«بصيرة»: الشباب غير راضِ عن الحكومة بشأن فرص العمل ومكافحة الفساد - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 8:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بصيرة»: الشباب غير راضِ عن الحكومة بشأن فرص العمل ومكافحة الفساد

إيفون مدحت
نشر في: الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 11:10 م | آخر تحديث: الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 11:10 م
قالت حنان جرجس، نائب الرئيس التنفيذي للمركز المصري لبحوث الرأي العام «بصيرة»، إن استطلاع الرضا عن الأداء العام للدولة، الذي قام أجراه المركز مؤخرًا، استهدف فئة عمرية أقل من 18 عامًا، واحتوى على 29 سؤالًا، يجيب عليها المواطن عبر الهاتف، ويُعطى لكل سؤال أو بند، درجة من 5 درجات.

وأضافت «جرجس»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام» المذاع عبر فضائية «Ten»، مساء الاثنين، أن الاستطلاع استهدف كل مؤسسات الدولة وليس الحكومة فقط، متابعة أن نتيجة الاستطلاع بأن الرضا العام عن أداء الحكومة «متوسط».

وأوضحت أن ملف العلاقات الخارجية وصل الرضا عنه إلى 79%، والأمن وصل إلى 75%، أما التموين وصل إلى 73%، مستطردة أن المشاركين في الاستطلاع عبروا عن رضاهم بتوافر السلع الغذائية.

وتابعت أن الحكومة حصلت على 55 نقطة في استطلاع «بصيرة» من حيث مؤشر الرضا، مشيرة إلى عدم شعور الشباب بالرضا فيما بتعلق بملف مكافحة الفساد وتوافر فرص العمل.

يُذكر أن المركز المصري لبحوث الرأي العام «بصيرة»، قد أجرى استطلاعًا حول مدى رضا المصريين عن الأداء العام في الدولة، واعتمد الاستطلاع على تقييم عينة من المصريين لـ29 بندًا أو سؤالًا حول مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الدولة، وكان متوسط الرضا عن الأداء العام بلغ 55%.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك