بدء اختبارات المتقدمين للوظائف القيادية في «التنمية المحلية» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء اختبارات المتقدمين للوظائف القيادية في «التنمية المحلية»

مؤتمر وزير التنمية المحلية بحضور قيادات أكاديمية ناصر
مؤتمر وزير التنمية المحلية بحضور قيادات أكاديمية ناصر
كتب- أحمد عجاج
نشر في: الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 4:09 م | آخر تحديث: الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 4:09 م

أعلن هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، بدء اختبارات المتقدمين للوظائف القيادية في التنمية المحلية، لاختيار قيادات متميزة للإدارة المحلية، مشيرًا إلى أن الوزارة أعلنت عن المسابقة في 16 يوليو الماضى، وانتهى موعد التقديم في 30 سبتمبر.

وقال "الشريف"، خلال مؤتمر صحفي في مقر الوزارة، اليوم الإثنين، إن 1431 شخصًا تقدموا للمسابقة، منهم 1307 استوفوا الشروط، بينهم 736 مدنيًا، لافتًا أيضًا إلى تقدم جميع القيادات المتعاقدة للمسابقة، حيث إنه غير مسموح بالتعاقد مع أي قيادة دون الدخول ضمن منظومة الاختيارات والتدريب.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة عليا بمشاركته للإشراف على تدريب القيادات الجديدة، وعلى اختبارات وتأهيل المتقدمين، بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا، التي بدأت في إجراء الاختبارات للمتقدمين، التي تتم على مراحل عدة.

وأوضح الوزير، أن الاختبارات تشمل 5 مراحل، تتمثل في اختبارات المهارات القيادية والسمات الشخصية السلوكية والنفسية، والاختبارات التحريرية، وتشمل التنمية الاقتصادية والاجتماعية، واستراتيجية التنمية، والإدارة والتنمية المحلية، واللغة الإنجليزية، ونظم المعلومات، والأمن القومي، والاختبارات الشفهية، والمشاركة في برنامج تأهيلي وتدريبي للناجحين لمدة 8 أسابيع للإعداد للإدارة المحلية والتنمية المحلية، وسيتم وضع الناجحين تحت الإشراف المباشر للمحافظين لتقديم نماذج لحل المشكلات المتعلقة بالمحافظة وتنميتها.

وأشار إلى وجود لجنة اختيار لشاغلي الوظائف القيادية تحدد الاختيار النهائي للقيادات، يتم بعدها الإعلان عن نتائج التصفيات في مؤتمر عام، في إطار دعم اللامركزية التي تسعى لتطبيقها الدولة، حيث يختبر كل محافظ القيادات من الناجحين.

وذكر أنه لا يمكن أن تتحقق تنمية دون فريق عمل وقيادات ناجحة، مؤكدًا العمل على تأهيل 5730 قيادة حالية وتدريبها، ضمن برنامج لرفع الكفاءة، موضحًا أن التدريب سيكون مركزي في المحافظات بالتنسيق مع العديد من الجهات، بالإضافة إلى برامج تدريبية تأهيلية لكل العاملين في الإدارات المحلية، وستكون بشكل دوري وليست مقتصرة على القيادات فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك